3 طرق علاجية تخلصك من آلام الركبة نهائياً.. تعرّف عليها


لا شك أن آلام الركبة أحد أبرز المشكلات الصحية شيوعا بين الناس، خاصة عند النساء، حيث تصيب العديد‏ منهن والأسباب كثيرة ومتنوعة، وهناك بعض الطرق العلاجية التي تساعد في علاج آلام الركبة يجب الانتباه اليها.

وفي هذا السياق تقول دراسة، إن هناك مجموعة من العوامل التي يبنغى الانتباه إليها في علاج آلام الركبة، من خلال معرفة علاقة صابونة الركبة بباقي أجزاء الركبة، حيث يتسبب عدم استقرار صابونة الركبة في ألم وإذا لم يتم علاجه قد يتطور إلى خشونة، لافتًا أن تشخيصه يعتمد على الفحص الطبي والأشعة لتقييم وجود أي إعوجاج أو التفاف بالركبة أو عظمة الفخذ.

وأوضحت أن طرق علاج آلام الركبة، تتمثل في تقليل الوزن الزائد، وعمل جلسات تقوية لعضلات الركبة في الحالات البسيطة، أما الحالات الشديدة التي فيها إعوجاج كبير أو التفاف أو عدم استقرار فالعلاج الجراحي يكون بإصلاح الإعوجاج ومعه إعادة بناء الاربطة مثل رباط MPFL، مؤكدا أن نسبة نجاح العملية عالية في هذه الجراحات خاصة لو تمت في سن مبكرة.

وتابعت أنه ينبغي على مريض آلام الركبة بعد الجراحة أن يقوي عضلات الركبة الرباعية بالعلاج الطبيعي والتخلص من الوزن الزائد، اتباع نظام غذائى صحى ومتوزان، غنى بالكالسيوم والحديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0