فتح الباب للكويتيين حملة الثانوية السعودية للالتحاق بالجامعات الحكومية بالمملكة


أعلن المكتب الثقافي الكويتي بالرياض اليوم الاحد فتح باب التقديم على المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لعام 2016-2017 بالجامعات الحكومية السعودية للطلبة الكويتيين من حملة الثانوية العامة السعودية وذلك اعتبارا من 5 حتى 16 يونيو المقبل.

وطالب رئيس المكتب الدكتور مسفر مهدي مسفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) المتقدمين بالتسجيل عبر المواقع الالكترونية للجامعات السعودية مبينا ان التقديم سيتم وفق إجراءات وزارة التعليم العالي السعودية التي تتطلب التقدم عبر هذه المواقع وفقا للمواعيد المحددة.

واوضح انه يجب على المتقدمين بعد تسجيلهم احضار مستند تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني للجامعة التي يرغب في الدراسة بها وتسليم الاوراق المطلوبة للمكتب الثقافي بالرياض وفقا لإجراءات وزارة التعليم العالي الكويتية والقرار الوزاري الكويتي رقم (444) الخاص بالمنح الدراسية.

وافاد بأن المستندات المطلوبة وفقا للقرار المذكور تتمثل في صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة السعودية معتمدة من الجهات المختصة بالمملكة و معادلتها من وزارة التربية بدولة الكويت على الا تتجاوز عامين دراسيين.

وأوضح ان من هذه المستندات ايضا شهادة أولى ثانوي وثانية ثانوي لحملة الثانوية العامة السعودية بالاضافة الى صور من نتيجة امتحان القدرات ونتيجة امتحان التحصيلي وجواز السفر وشهادة الميلاد والبطاقة المدنية للطالب وشهادة الى من يهمه الامر من التأمينات الاجتماعية.

واضاف كذلك صور البطاقة المدنية لولي الأمر وشهادة الوفاة لولي الأمر في حال الوفاة ووكالة لولي الأمر ان كان غير الوالد وإثبات ان الأم سعودية إذا كانت كذلك.

وذكر أن المنح المتوفرة هي المنح الثابتة والمنح التنافسية التي يقصد بها تساوي الشروط الخاصة بالقبول بالنسبة للطلبة الكويتيين مع الشروط المطلوبة بالنسبة للطلبة السعوديين.

وشدد على اهمية اطلاع الطالب على الشروط الخاصة بالقبول عبر الموقع الالكتروني للجامعة التي يرغب في التقدم لها خصوصا ما يتعلق بالنسبة الموزونة (نسبة الثانوية العامة والتحصيلي والقدرات) حتى يعرف امكانية قبوله من عدمه وتفادي التقدم للجامعات التي لا تسمح نسبته بالتحاقه بها.

واوضح أن المقصود بالنسبة الموزونة هي النسبة المعتمدة للمفاضلة بين المرشحين وفق المعمول به في الجامعات السعودية والقرار الوزاري للتعليم العالي الكويتي رقم (108) لعام 2013.

أضف تعليقك

تعليقات  0