برشلونة يخطط لطرد «الابن العاق» من «كاتالونيا».. اليوم


بالأمس، وجه مدرب إسبانيول كونستانتين جالكا رسالة شديدة اللهجة إلى الغريم والجار برشلونة، مشيرا الى أنه سيكتفي بنقطة التعادل، وذلك في اللقاء الذي يجمعها اليوم في ديربي كاتالونيا.

ويعلم برشلونة ان الخطأ ممنوع اليوم، عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره، لكن مدرب اسبانيول ولاعبيه، يريدون عرقلة ابن الإقليم بأي طريقة ممكنة.

وقال اللاعب فيكتور سانشيز: «نأمل في أن نتمكن من الفوز، أو على ا?قل الحصول على نقطة ?عطاء الفرح للجماهير، كما فعلنا من قبل».

ويطلق جمهور برشلونة على نادي إسبانيول لقب «الإبن العاق»، وتشير التقارير الاعلامية الى أن السبب في ذلك في المقام الاول الى رفض اسبانيول وجماهيره فكرة انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، وهو ما يطالب به برشلونة وشريحة كبيرة من سكان الإقليم.

ويتجه الى البعض الى تفسير هذا رفض إسبانيول لأسباب رياضية وليست سياسية، كناية في خصمه اللدود.

وما يثير حفيظة برشلونة هو التعاون الملموس بين ريال مدريد واسبانيول، اذ تمكن نادي العاصمة من ابرام العديد من الصفقات مع الأخير، ونجم الفريق الحالي لوكاس فاسكيز من أبرزهم في الآونة الأخيرة.

يذكر أن إسبانيول كان سببا في حرمان برشلونة من الفوز بلقب الدوري الإسباني موسم 2006-2007 بعد أن التعادل معه، ليذهب اللقب لريال مدريد.

ومعلوم أن ريال مدريد يواجه نفس المشكلة مع اتلتيكو مدريد، حيث يعتبر غريمه الذي يقف بوجهه بكل من أوتي من قوة، بينما لا يحقق نتائج ايجابية أمام برشلونة بالدوري.

أضف تعليقك

تعليقات  0