وفد عسكري كويتي رفيع المستوى يشارك في معرض للصناعات الدفاعية بالأردن غداً


وصل إلى العاصمة الأردنية اليوم وفدا عسكريا كويتيا رفيع المستوى برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر للمشاركة في معرض متخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والامن القومي.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد صالح الدعيج والملحق العسكري الكويتي العقيد الركن تركي المشعل على أن يلي ذلك وصول وفود رفيعة من وزارة الداخلية والحرس الوطني الكويتي.

وفي هذه المناسبة قال المشعل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن دعوة رسمية خاصة وجهت للفريق الخضر للمشاركة في فعاليات معرض (سوفكس) بدورته ال11 والذي يختص بجميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

وأضاف أن المعرض سيبدأ فعالياته غدا بعقد مؤتمر لقادة العمليات الخاصة بعنوان (قوات العمليات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة) بحضور 105 وفود عسكرية وأمنية من 54 دولة يمثلون رؤساء دول ووزراء دفاع ورؤساء أركان ونخبة قادة القوات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية الى جانب عدد من المختصين وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي.

وذكر أن المعرض سيفتتح رسميا أمام جمهور المشاركين بعد غد الثلاثاء في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية وتشارك فيه أكثر من 380 شركة عالمية متخصصة لعرض أحدث الصناعات الدفاعية في مجال الأمن القومي ومعدات العمليات الخاصة المتطورة على مساحة 75 ألف متر مربع.

ويعد معرض (سوفكس) الذي يقام كل عامين في الأردن أحد أكبر المعارض الدفاعية المتخصصة في العالم ويشكل ملتقى دوليا يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات.

أضف تعليقك

تعليقات  0