رئيس الوزراء: تأسيس شركة كويتية – كورية لإنشاء مدينة جنوب سعد العبدالله


أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أن اتفاقية الشراكة بين دولة الكويت وجمهورية كوريا الموقعة بين البلدين اليوم والمتعلقة بالرعاية السكنية تأتي تأكيدا من الحكومة للمساهمة في حل القضية الإسكانية وذلك بالإسراع في تنفيذ الوحدات السكنية وتقليل فترات الانتظار للمواطنين بالدرجة الأولى.

وبين سموه في تصريح صحافي، أن الاتفاقية تتضمن تأسيس شركة بين حكومتي الدولتين بشكل مباشر هدفها إقامة وإنشاء مدينة جنوب سعدالعبدالله التي تضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية وتمتد على نطاق جغرافي يصل إلى 59 كيلومترا مربعا.

وأضاف أن مدينة جنوب سعدالعبدالله ستكون أول مدينة ذكية وصديقة للبيئة في الكويت ومتماشية مع المعايير العالمية وهو ما يثبت التزام دولة الكويت باتفاقية المناخ الدولية التي تم التوقيع عليها في الأمم المتحدة الشهر الماضي.

وذكر سمو الشيخ جابر المبارك أن الاتفاقية الثنائية بين حكومتي دولة الكويت وجمهورية ستكون مثالا يحتذى به بالعلاقات بين الدول الصديقة حيث ستقام الشراكة وفقا لأسس اقتصادية تضمن ديمومتها واستمراريتها.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء أن الشراكة الكويتية الكورية المعنية بالرعاية السكنية ستكون نموذجا طموحا ستعمل الكويت على إنجاحه واعتماده تأكيدا لرغبتها بتنويع مصادر الدخل غير النفطية والانتقال إلى مرحلة اقتصادية تضمن الاستمرار والاستدامة بما يعود بالمنفعة على المواطن الكويتي بالدرجة الأولى ويرفع من مستوى معيشته.

أضف تعليقك

تعليقات  0