العلي : زيادة البنزين لن ترفع أسعار السلع!


رغم تضخم أسعار الحديد بعد إعلان وزير التجارة والصناعة يوسف العلي قراره بتجميد الأسعار، أكد العلى أن قرار زيادة البنزين الذي سيصدر قريباً لن يرفع أسعار السلع.

وأوضح العلى أن هناك اكثر من رأي متداول في شأن توقيته، بحيث يكون وقعه منضبطاً كما هو حال وقع قانون زيادة تعرفة الكهرباء والماء، لافتاً الى ان زيادة البنزين لن تنعكس على اسعار السلع لان نقلها يعتمد على الديزل وليس البنزين.

وأضاف العلي أن قرار رفع تعرفة الكهرباء والماء مر بسلام دون أن يكون له انعكاس على أسعار السلع في السوق المحلي، وان الوزارة مستعدة ايضاً لرفع اسعار البنزين المرتقب، مشيراً الى مباشرة وزارة التجارة استعداداتها لضمان توفير السلع الرمضانية بأسعار منضبطة دون أي زيادات مفتعلة.

وأكد إنه استعداداً لإجراءات زيادة تعرفة الكهرباء والماء، وكذلك رفع اسعار البنزين المرتقب، اتخذت وزارة التجارة جملة قرارات وشكلت لجنة خاصة لتفعيل الرقابة بشكل أساسي ومتابعة الأسعار في الأسواق، سبقها في بداية السنة الحالية اجراء مسح كامل لرصد الأسعار.

ولفت إلى أن قانون تحديد تعرفة الكهرباء والماء مر بسلام دون أن تصحبه أي زيادة أو تلاعب في الاسعار، نظراً لحضور الرقابة والتوعية، مبيناً أن وزارة التجارة تجاوزت المرحلة الأولى للتخوف من أرتفاع الاسعار والسوق كان مستقراً ولم يشهد أي زيادات مصطنعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0