3 خطوات مهمة تحميك من تقلبات الجو


يصادف الإنسان في اليوم الواحد تغيرات جوية عدة، فتجد في الصباح الباكر يكون الجو ربيعيا به نسمة هادئة، وفى الظهيرة ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة، وهذه التقلبات تصيب الفرد بالعديد من الفيروسات والبكتيريا وأدوار البرد والحساسية.

وفي هذا الشأن، تقدم الدكتورة زينب رضوان – أستاذة طب الأطفال والحساسية بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة – خطوات للحماية من تقلبات الطقس وحماية الجسم من تقلبات الجو ورفع مقاومة الجسم للبكتيريا والفيروسات ومنها:

1- ارتداء الملابس حسب الطقس وهنا يتم اختيار الملابس حسب درجة الحرارة، حيث يتم ذلك عن طريق ارتداء الملابس الصيفية مع الجاكيت متوسط الثقل حتى نتمكن من ارتدائه في حالة الشعور بالبرد والتخلي عنه في أوقات الحر الشديدة.

2- تناول فيتامين سي والمتوفر في البرتقال، والليمون، والجوافة، والفلفل الأخضر، والجريب فروت، والكيوي، ويمكن الاعتماد عليهم كمغذيات يومية تحمى الجسم وترفع مقاومته للبكتيريا والفيروسات.

3- تناول الأطعمة الغنية بالحديد الاعتماد على الخضراوات والفواكه بشكل عامل تعمل على حماية الجسم من غالبية الأمراض بما فيها الفيروسات والبكتيريا نظرا للفيتامينات والمعادن والفوائد التي لا تحصى التي تحتوى عليها، لذلك يفضل استبدال وجبات الجانك فود والمقليات بالخضراوات والفواكه الطازجة لحماية الجسم من الأمراض.

أضف تعليقك

تعليقات  0