«الأشغال»: الانتهاء من 19 إنجازاً ما بين تسليم ابتدائي وجزئي من المشاريع التي ينفذها قطاع الطرق


كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان عن الانتهاء من 19 انجاز خلال العام 2016 مابين تسليم ابتدائي وجزئي في المشاريع التي ينفذها قطاع هندسة الطرق مشيرا الى انه تم الانتهاء من 4 انجازات خلال مايو الجاري اهمها افتتاح جسرين التفافات عكسية عند الكيلو 61 و64 ضمن العقد ه ط 248 والغاء التحويلة على طريق الجهراء باتجاه الجهراء عند الجسر الواصل بين سعد العبدالله وجابر الاحمد وفتح طريق الجهراء والذي تم اول من امس ضمن العقد ه ط 211 .

وقال الحصان في تصريح صحافي ان الفترة المتبقية من مايو الجاري سوف تشهد افتتاح جسر التفاف عكسي عند الكيلو 75 وهو اخر جسر في العقد ه ط 248 ب وذلك في تاريخ 22 الجاري هذا بالاضافة الى استلام جزئي للجسور على طريق الجهراء مقابل غرناطة والصليبخات ضمن العقد ه ط 212 وذلك في 30 الجاري.

وذكر الحصان ان شهر يونيو المقبل سوف يشهد عدد من الانجازات منها افتتاح جسر التفاف عكسي عند الكيلو 68 ضمن العقد ه ط248 أ وذلك في 15 يونيو وافتتاح تحويلة للجسر الواصل بين منطقة القصر ومدينة جابر الاحمد ضمن العقد ه ط 167 وذلك بتاريخ 30 يونيو المقبل ايضا .

واشار الحصان الى ان شهر يوليو من العام الجاري سوف يشهد 3 انجازات هي استلام جزئي للاعمال من منطقة غرناطة الى منحدر المستشفيات وذلك في 14 يوليو المقبل واستلام جزئي لمشروع السجن المركزي في 21 يوليو الجاري بالاضافة الى افتتاح جسر اعلى تقاطع المستشفيات اتجاه جمال عبدالناصر ومنه الى الكويت وذلك في 31 يوليو المقبل.

وبين الحصان انه سيتم افتتاح جسر الجهراء الرئيسي في 29 سبتمبر المقبل في حين هناك 3 انجازات خلال شهر اكتوبر المقبل هي استلام ابتدائي لمشروع المسيلة في 2 اكتوبر واستلام ابتدائي لمشروع انشاء وانجاز تقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي الى منطقة غرب جليب الشيوخ في 2 اكتوبر المقبل بالاضافة الى استكمال افتتاح جسر الجهراء من دوار الجاحظ حتى دوار كيفان في نفس التاريخ .

كذلك افتتاح جسر المطار باتجاه الشمال الى جمال عبدالناصر. واضاف الحصان بان شهر ديسمبر من العام الجاري سوف يشهد 4 انجازات هي افتتاح جسر المطار باتجاه الشمال الى جمال عبدالناصر وافتتاح النفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني وافتتاح الجسر من الدائري الثاني الى طريق الجهراء باتجاه الجهراء على النفق وافتتاح جسر جمال عبدالناصر وذلك في 29 ديسمبر المقبل.

واختتم الحصان قائلا ما كان لهذه الانجازات ان تتحقق لولا جهود العاملين في هذه المشاريع الممتدة في معظم انحاء البلاد والدعم والمساندة من وزير الاشغال العامة وزير شئون مجلس الامة الدكتور على العمير ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم الذين وذلك لدفع وتيرة العمل وتحفيز العاملين والاستفادة من هذه المشاريع في احداث النهصة المنشودة في البلاد والتي تعد مشاريع الطرق احد ركائزها .

أضف تعليقك

تعليقات  0