"الشؤون" تطلب تعديل أوضاع المعاقين الوافدين المنتهية صلاحية ثبوتياتهم

خاطبت وزارة الشؤون الاجتماعية السفارات التى لديها نزلاء في دار الرعاية الإيوائية لمعالجة مشكلة مستنداتهم الثبوتية منتهية الصلاحية وكذلك إقامتاهم المنتهية والعمل على تحديث بياناتهم والتواصل مع أسرهم في دولهم إذا امكن.

وأكد مدير إدارة رعاية المعاقين مسلم السبيعي إن الإدارة باشرت في تنفيذ خطة تطويرية للعمل وقد تم تشكيل 3 فرق عمل في الإدارة جاءت كما يلي: الفريق الاول للمتابعة والتدقيق، وقد قام هذا الفريق بحصر أعداد جميع العاملين في الإدارة والبالغ عددهم 865 موظفا مع المسميات الوظيفية وعمل على تحديث بياناتهم وإنشاء قاعدة بيانات آلية وإلغاء جميع الملفات الورقية.

و الثاني فريق الصيانة والخدمات، والذي يعمل على مدار 24 ساعة عبر نظام المناوبة لمعالجة أي أعطال تحصل في دور من الدور التابعة للإدارة على مدار الساعة، ولديه غرفة طوارئ تتلقى الاتصال وتعمل على معالجة أي عطل يطرأ لاسيما في الدور الإيوائية التي تحتاج متابعة على مدار الساعة.

و الثالث فيختص بتطوير ومتابعة المناهج ومتابعة الخدمات التأهيلية ومنها توحيد السجلات ومتابعتها وعمم على الدور في وضع جدول زمني في الأنشطة على أن يتم الصرف على كل نشاط وفق آلية خاصة للمصروفات وحصر تسلم التبرعات والهبات في الشؤون المالية وتم العمل وفق لائحة مالية خاصة ونموذج خاص موحد.

أضف تعليقك

تعليقات  0