وزير الإعلام: الفوز بجوائز «الإذاعات العربية» يحملنا مزيدا من المسؤولية


أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن الفوز بجوائز مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية «يحملنا مزيدا من المسؤولية لناحية الاستمرار في الريادة والتميز».

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن «هذا الفوز يزيدنا أيضا في وزارة الإعلام ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك مسؤولية لناحية الاستمرار في جودة الإنتاج وتحقيق رضا المشاهد والمحافظة على مستوى متقدم بين إذاعات وتلفزيونات المنطقة».

وأعرب عن أطيب التهاني لمنتسبي الوزارة من قطاعات الإذاعة والتلفزيون والأخبار والبرامج السياسية ومنتسبي مؤسسة الإنتاج البرامجي «التي تتخذ من الكويت مقرا لها» لحصدهم جائزتين ذهبيتين وست جوائز فضية في الدورة ال 17 للمهرجان التي استضافتها مدينة «الحمامات» التونسية مطلع مايو الجاري. وقال الحمود، إن هذا النجاح الذي حققته الوزارة والمؤسسة يعكس مدى الاهتمام والدعم الإداري والتقني الذي تحظى به قطاعات الإذاعة والتلفزيون والأخبار والبرامج السياسية وكذلك المؤسسة والعناية بالعنصر البشري بالتأهيل والتدريب وفق خطة إعلامية وعمل دؤوب.

وأثنى على دور المهرجانات العربية في خلق روح المنافسة بين الدول المشاركة وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته تونس الشقيقة في استضافتها للمهرجان.

وكان اتحاد إذاعات الدول العربية قد كرم خلال الحفل الختامي للمهرجان الشيخ سلمان الحمود إلى جانب عدد من الوزراء والإعلاميين العرب تقديرا لجهودهم في النهوض بالإعلام العربي حيث تسلم الدرع التكريمية نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام محمد العواش الذي يتولى رئاسة الاتحاد.

وحصل تلفزيون دولة الكويت على الجائزة الذهبية عن المسلسل المحلي «تورا بورا» من إخراج وليد العوضي والجائزة الفضية عن الفيلم الوثائقي «القمة النور» من إخراج علي القلاف والجائزة الفضية عن «فاصل توعوي عن حوادث المرور» من إخراج نادر الحساوي وأحمد الجليل.

كما حصلت إذاعة دولة الكويت على الجائزة الفضية عن المسلسل الدرامي «يمهل ولا يهمل» من إخراج عبدالكريم إسماعيل وجائزة فضية عن البرنامج المنوع «عالم المرأة» إخراج جاسم الفرس وأيضا جائزة فضية عن البرنامج الوثائقي «قدسنا عربية» من إخراج احمد الفضلي.

وحصل قطاع الأخبار والبرامج السياسية على الجائزة الذهبية عن «تحقيق إخباري عن التوسع العمراني» من إخراج حمد البراك بينما نالت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الجائزة الفضية عن برنامج «تنويه عن أخطار الانشغال بالهاتف النقال أثناء القيادة».

وشهد المهرجان الذي أقيم في الفترة من الثاني حتى الخامس من مايو الجاري منافسة قوية بين 233 عملا إعلاميا ودراميا في مختلف المسابقات بينها 78 عملا إذاعيا و 155 عملا تلفزيونيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0