خالد الجارالله : نأسف لنتيجة التصويت السلبية بشأن الإيقاف الرياضي


قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الأحد إن “الكويت لا يمكنها أن تتدخل أو تؤثر أو تضغط على أي من اتحادات كرة القدم في أي دولة بأي حال من الأحوال” معربا عن الأسف لنتيجة التصويت السلبية تجاه الكويت بشأن ايقاف النشاط الرياضي لاتحاد كرة القدم.

جاء ذلك في رد على سؤال صحافي اثناء تصريح الجارالله للصحافيين على هامش حضوره حفل افتتاح سفارة جزر القمر لدى البلاد حول تصويت أكثر من 170 دولة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد عودة النشاط الرياضي الكويتي ومنها دول تتقاضى قروض ومعونات من الكويت.

وأضاف الجارالله “نحترم اتحادات الكرة في هذه الدول التي تم التصويت من خلالها وهذا ليس تصويت رسمي للدول ولا يمكننا بأي حال من الاحوال أن نتدخل أو نؤثر أو نضغط على أي اتحاد في أي دولة”.

وتمنى أن تكون لدى اتحادات كرة القدم في مختلف دول العالم قناعة “بأهمية رفع هذا الظلم وهو تجميد النشاطات الرياضية الكويتية الدولية” مشددا على ضرورة “تحرك الكويت باتجاه آخر وأسلوب آخر يمكن من خلاله التواصل مع هذه الاتحادات وتغيير قناعاتها لمصلحة الرياضة الكويتية”.

ومن جانب آخر أعرب الجارالله عن شجب دولة الكويت للمناسبة الاجتماعية التي تم التطرق خلالها إلى موضوع مدينة (الأهواز) الإيرانية مؤكدا احترام دولة الكويت لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0