مجلس الوزراء: نأسف لنتيجة تصويت «كونغرس الفيفا» باستمرار إيقاف الرياضة


أعرب مجلس الوزراء اليوم الاثنين عن “أسفه الشديد” لما آلت إليه نتيجة التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس فيفا) الذي عقد يوم الجمعة الماضي في مدينة (مكسيكو سيتي) والذي أدى إلى استمرار إيقاف نشاط كرة القدم في الكويت.

وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن المجلس كلف الهيئة العامة للرياضة بتقديم تقرير شامل متضمنا الاجراءات العملية الكفيلة باتخاذ أفضل السبل اللازمة لمعالجة كافة السلبيات.

واضاف الشيخ محمد العبدالله ان هذه الخطوة تشمل إزالة المعوقات التي تعيق تطور الحركة الرياضية وتضمن الحفاظ على سمعة ومكانة الكويت ورفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وتمكين أبنائها الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية على النحو المأمول وتحقيق المصلحة العامة للكويت وأبنائها الرياضيين.

ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة الماضي رفع الإيقاف الخارجي المفروض على الكرة الكويتية بادعاء التدخل الحكومي حيث رفض 176 عضوا طلب رفع الايقاف مقابل موافقة 13 عضوا.

وكان قرار ايقاف النشاط الرياضي الكويتي الذي اتخذ في اكتوبر 2015 قد اشار الى انه لا يسمح لاي فريق كويتي (بما في ذلك الاندية) بالمشاركة في اي نشاط رياضي دولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0