50 ألفاً غرامة و6 أشهر سجناً للمعتمرين المتأخرين عن مغادرة السعودية


حذرت المديرية العامة للجوازات في السعودية من التأخر عن مغادرة المعتمرين بعد انتهاء مدة التأشيرة الممنوحة لهم حتى لا تطبق بحقهم عقوبات الغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لستة أشهر والترحيل.

ودعت “الجوازات” في بيان أصدرته أمس الإثنين الجميع إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم كي لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

كما حذرت المواطنين والمقيمين من نقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم داخل المملكة، كي لا تطبق بحقهم عقوبات الغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال والسجن لستة أشهر والترحيل إن كان المخالف وافداً مع تعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وطالبت شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم ومن يتأخر في الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، وفقاً لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الثلاثاء.

كما حذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف ريال وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات والتشهير بالمنشأة والسجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0