الجامعة العربية تدعو لاجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب في 28 مايو


دعا الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الثلاثاء الى عقد اجتماع غير عادي على مستوى وزراء الخارجية في 28 مايو الجاري لبحث مستجدات القضية الفلسطينية والتطورات على الساحة الليبية والتحضير لقمة (نواكشوط).

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الاجتماع يأتي في ضوء مشاورات اجراها العربي مع وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

واشار بن حلي الى مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الاجتماع المرتقب لتحديد الموقف العربي الذي سيتم طرحه امام (مؤتمر باريس) الذي أعلن تأجليه إلى وقت لاحق من العام الجاري بعدما كان مقررا في 30 مايو الجاري.

وأشار إلى ان الاجتماع سيكون مكرسا لبحث القضية الفلسطينية وسبل انفاذ حل الدولتين والخروج من حالة الجمود الراهنة التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح بن حلي ان الموضوع الثاني المطروح على الاجتماع يتعلق بالنظر في التطورات التي تشهدها ليبيا والدور العربي فيها خاصة بعد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل اليه في مدينة (الصخيرات) المغربية وتشكيل المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني.

وذكر ان وزراء الخارجية العرب سيبحثون بندا ثالثا يتعلق بتحضير جدول اعمال القمة العربية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط مبينا ان الاستعدادات تجري على قدم وساق للتحضير لهذه القمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0