"الصحة" تدشن برنامج للحد من الجلطات الدماغية قريباً


 تدشن  وزارة الصحة خلال الأسابيع القليلة المقبلة برنامجا وطنيا جديدا، للحد من الجلطات الدماغية التي تسبب الشلل النصفي، حرصا على تطبيق البرامج الصحية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في البلاد.

وأكد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أن نسب الإصابة بالجلطة الدماغية في البلاد بلغت 0.8 في المئة، مشيرة إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد تشكيل فريق عمل لهذا البرنامج في كل المستشفيات الحكومية والتخصصية، على أن يضم أطباء الباطنية والاعصاب والعلاج الطبيعي، فضلا عن علاج النطق والبلع، مشددا على أن هذا البرنامج سيعمل حسب بروتوكولات ومعايير عالمية.

وأوضح أن الوزارة دشنت خلال العامين الأخيرين 3 برامج وطنية، حققت نجاحا باهرا على مستوى البلاد، وساهمت في التوعية أولا بأهمية اكتشاف المرض، ومن ثم تشخيصه وعلاجه، ومن ثم قللت أعداد الوفيات بسبب ارتفاع نسبة الوعي بين المرضى. وشار إلى أن من شأن دخول هذا البرنامج الخدمة الحد من الجلطات الدماغية، ومن ثم التقليل من أعداد الوفيات الناجمة عن ذلك، معلنا تنظيم سلسلة من الفعاليات التوعوية والأنشطة الصحية لتوعية المجتمع الكويتي بالأمراض المزمنة غير المعدية، التي قد تساهم بدورها في الإصابة بالجلطات الدماغية.

أضف تعليقك

تعليقات  0