6 أسباب تؤدي إلى الحساسية وتهيج الجلد.. أبرزها المناديل الرطبة وملاءات السرير


نشر موقع CNN العربي مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان حاسة الشم لدى الإنسان، وهي:

1- المناديل الرطبة تبين منذ عدة سنوات، أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يُصابون بالحساسية بسبب استخدام المناديل الرطبة. وقد بينت الدراسات أن الكثير من الشركات المصنعة للمناديل الرطبة، استبدلت المواد الحافظة مثل البارابين والفورمالديهايد في المناديل بمادة حافظة كيميائية تسمى ميثيل أيزوثيازولينون، تسبب طفح جلدي وحساسية.

2- كريمات الترطيب يُوجد الكثير من الكريمات المرطبة التي تحتوي على مواد كيمائية مسببة للحساسية. ورغم أن أجسامنا في الكثير من الأحيان قد تعتاد على استخدام مرطب ما، إلا أنه في اللحظة التي تشعر أنه قد يسبب لك حساسية جلدية، تخلص منه على الفور.

3- كريمات المضادات الحيوية ومضادات الحكة قد يُصاب الفرد بالحساسية نتيجة استخدام الكريمات المخصَصة لمحاربة الحكة والالتهابات، وخصوصاً أن غالبية هذه المراهم تحتوي على مادة النيومايسين والتي تعتبر مسبب محتمل للحساسية.

4- ملاءات السرير عث الغبار هي مخلوقات مجهرية تتغذى على الجلد البشري الميت. وتحمل فضلاتها أنزيمات مسببة للحساسية مثل العطس، وسيلان الأنف، وحكة العيون.

5- النباتات في المنزل العفن هو مسبب شائع للحساسية المنزلية.

وخصوصاً أن الكثير من الأشخاص قد ينسون تنظيف النباتات المنزلية التي يتشكل العفن على أوراقها أو في تربتها. ويمكن أن يسبب هذا العفن حساسية وصعوبة في التنفس، وسعال وتهيج العيون أو الحلق.

6- الأظافر الاصطناعية إذا كان لديك حساسية من مادة الراتنج الموجودة في أظافر الأكريليك الاصطناعية، فقد يكون تقليم أظافرك تجربة سيئة جداً، إذ يمكن للمادة أن تسبب ردة فعل تحسسية تؤدي إلى احمرار وتورم أسفل الظفر.

أضف تعليقك

تعليقات  0