3 أنواع من الخضراوات تحميك من الإصابة بالأمراض


دائما يوصي أطباء التغذية بضرورة تناول الخضراوات الطازجة، لما تحمله من ألياف ومضادات للأكسدة، تحمي الجسم من مختلف الأمراض، كما أنها تمده بالفيتامينات والمعادن التي تجعل أجهزة الجسم تعمل بكفاءة.

واشارت دراسة حديثة إلى أن هناك مجموعة من الخضراوات الخضراء، التي لا يهتم الكثيرون بتناولها، على الرغم مما تحمله من فيتامينات ومعادن.

البقدونس غني بالماغنيسيوم والكالسيوم، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام والدم في الجسم، كما أنه غني أيضا بفيتامين A، مما يساعد على حماية العيون من أي مشكلات العين، كذلك لأنها البقدونس غني بفيتامين (ج)، الذي يساعد على زيادة مناعة الجسم لمحاربة الأمراض.

الجرجير هذا النوع من الخضراوات مصدر غني بفيتامين K، الذي يساعد على تقوية العظام ومنع الإصابة بالتهاب المفاصل عند النساء، كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين، مما يساعد على زيادة رؤية العين، وهو أيضا مصدر جيد للفلافونويد، الذي يساعد على إزالة السموم من الجسم، ويوفر الجرجير للجسم المنجنيز والنحاس والكالسيوم.

اللفت غني بالحديد، وهو جيد لصحة الدم، كما أنه غني بفيتامين A وC، والتي تساعد في تحسين رؤية العين، ويمنع الالتهابات المختلفة.

واللفت به نسبة عالية من الكالسيوم، والذي يمنع آلام والتهاب المفاصل عند النساء، كذلك يحتوي على الألياف والكبريت التي تساعد في عملية الهضم، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.

أضف تعليقك

تعليقات  0