الإمارات: الكويت افضل الدول عربيا وخليجيا في مجال الاحصاء


قال المدير العام للهيئة الاتحادية للإحصاء والتنافسية في دولة الامارات العربية المتحدة عبد الله لوتاه اليوم السبت إن "دولة الكويت هي افضل الدول في مجال الاحصاء على مستوى الدول الخليجية والعربية".

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الادارة المركزية للإحصاء عقب لقاء جمع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ولوتاه الذي يزور البلاد حاليا للتعرف على التجربة الكويتية في مجال العمل الاحصائي وتطوير النظم الاحصائية المتكاملة.

ونقل البيان عن لوتاه تأكيده حرص دولة الامارات على الاستفادة من التجربة الكويتية الرائدة في مجال الاحصاء لاسيما وان اغلبية الكوادر المميزة في هذا القطاع من العمالة الوطنية الكويتية.

من جانبها اكدت المدير العام للإدارة بالوكالة منى الدعاس ان (الاحصاء) نجحت في اتباع نظم الخطط طويلة وقصيرة الامد التي ركزت على سد كل الثغرات واصدار التقارير الربعية والشهرية.

واوضحت الدعاس انه فيما يتعلق بالخطط طويلة الامد فقد وقعت الادارة مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات بغية الاستفادة من خبراتهم لافتة الى الغايات التشغيلية للإدارة وابرزها الشراكة مع المنظمات الدولية لاسيما البنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي

أضف تعليقك

تعليقات  0