«الصحة»: ضبط 160 نوعاً من الأدوية المغشوشة وغير المسجلة


قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي اليوم السبت أن إدارة تفتيش الأدوية التابعة للوزارة تمكنت من ضبط 160 نوعاً من الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بالوزارة.

وأضاف السهلاوي في تصريح صحفي أن المضبوطات التي أسفرت عنها الحملة التفتيشية التي شنتها الإدارة بالتعاون مع المباحث الجنائية بوزارة الداخلية تنوعت ما بين أدوية ومضادات حيوية وكريمات ومقويات ومستحضرات تجميل وعقاقير للتخسيس ووصفات وأعشاب مجهولة المصدر غير مسجلة بالوزارة.

وأوضح أن الحملة التي شهدتها محافظة حولي أسفرت أيضاً عن ضبط أحد المحال غير المرخصة وبداخله كمية كبيرة ومتنوعة من الأدوية المغشوشة والمهربة والمحظور تداولها عالمياً، فضلاً عن مكملات غذائية مجهولة المصدر تشكل خطراً على صحة المستهلكين.

وأفاد بأنه تمت إحالة كل المتورطين في هذه القضايا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحذر والحيطة من شراء أو استخدام الأدوية مجهولة المصدر وغير المصرّح بها.

وشدد السهلاوي على مواصلة وزارة الصحة ممثلة في القطاعات والإدارات المعنية عملها في ملاحقة تجار الأدوية المهربة والمغشوشة لاسيما أن «الأمن الصحي والدوائي أولويتنا الرئيسية».

أضف تعليقك

تعليقات  0