7 شركات تمنح موظفيها امتيازات خيالية


على الرغم من أن العمل يتسم في أحيان كثيرة بالمشقة والتحديات، وقد يمتزج أحيانا بمشاعر الإحباط التي تسيطر على الموظفين، إلا أن بعض الشركات تتسابق في ابتكار ما يساعد العاملين لديها على تجاوز تلك الصعوبات، وتمنحهم امتيازات قد لا يتخيلها الكثيرون، وأورد موقع "كول ماتريال" 7 أمثلة على ذلك.

1-"LinkedIn"

- تعد "لينكد إن" من المصادر البارزة التي يلجأ إليها أصحاب الشركات والباحثون عن عمل من أجل التواصل والتعاون مع بعضهم بعضا. - تقدم الشركة لموظفيها دروسا في الملاكمة التايلاندية مرتين أسبوعيا، وكذلك تقدم درسا في رياضة "جيو جيتسو البرازيلية" مرة كل أسبوع.

2- "Google"

- يعلم الجميع أن "جوجل" علاوة على أجورها المميزة، تقدم لموظفيها بعض أفضل الامتيازات مقارنة بالشركات العالمية. - تقدم "جوجل" لموظفيها فرصة غسل سياراتهم وتغيير الزيت مجانا في موقع العمل. - كما تمنحهم فرصة تقصير وتصفيف شعر الرأس في مقر العمل، وتوفير أطباء رعاية أولية.

3- "Airbnb"

- يقع مقر الشركة بسان فرانسيسكو، وهو موقع يتيح للأشخاص تأجير واستئجار أماكن سكن في شتى الأنحاء. - من أبرز المميزات التي تمنحها الشركة فرصة السفر لموظفيها إلى أي مكان في العالم مع فرصة الحصول على دعم مادي من الشركة قدره 2000 دولار سنويا لكل موظف

4- "Patagonia"- "باتاجونيا"

هي شركة ملابس يقع مقرها بولاية كاليفورنيا. - مؤسس الشركة "إيفون شوينار" هو باحث نهم عن التشويق والإثارة، بدءا من تسلق الصخور إلى التجديف والتزلج على الماء. - يستمتع موظفو "باتاجونيا" بدورات تزلج على الماء مجانية في منتصف يوم العمل. - يحدد الموظفون بأنفسهم ساعات عملهم، ويستمتعون بفترات يركبون فيها الدراجات، وتناول وجبات محلية خفيفة.

5- "iCracked" -"آي كراكيد"

شركة متخصصة في إصلاح الهواتف المكسورة وإعادة بيعها، ويقع مقرها بمدينة "ريدوود" بكاليفورنيا. - الشركة تتيح لموظفيها فرصة الاستمتاع برحلات بحرية على اليخت التابع لها، والتمتع بالمناظر الخلابة بشاطئ "ريدوود". - الشركة أسسها طلاب جامعيون مفلسون، وكان أحد أهدافهم محاولة منح من لا يمتلك المال لحظات من السعادة والجمال.

6- "Discovery"

-تعرض "ديسكفري" على العاملين بها رحلات يتعلمون فيها صيد السمك بالذبابة، وكذلك دورات في كيفية صنع الشيكولاتة، والتدريب على الرقصات الإفريقية.

7- "facebook"

- تتربع "فيسبوك" على عرش قائمة الشركات فيما يتعلق بالامتيازات والإكراميات الممنوحة لموظفيها، حيث تقوم بتدليل موظفيها بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ.

- يتمتع موظفو "فيسبوك" بالانتقالات المجانية، وتنظيف مجاني للملابس، واستخدام صالات الجيم، ومتجر حلوى يضم تشكيلة من أشهى الحلويات المجانية للموظفين داخل الموقع، بالإضافة إلى إكسسوارات كمبيوتر مجانية.

أضف تعليقك

تعليقات  0