اتلتيكو مدريد يشتري نادي لنس الفرنسي


اكمل اتلتيكو مدريد الاسباني الذي يتحضر لخوض نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم السبت المقبل ضد جاره ريال، عملية شراء نادي لنس الذي يلعب في الدرجة الثانية الفرنسية وذلك من خلال شركة لوكسمبورغية.

"نأمل ان ننقل خبرة اتلتيكو"، هذا ما قاله ايغناسيو اغويو، احد اعضاء مجلس ادارة اتلتيكو، في مؤتمر صحافي بعد موافقة محكمة فرنسية تجارية على عملية شراء لنس.

وحصل اتلتيكو بشكل مباشر على 35 بالمئة من اسهم لنس، فيما حصلت شركة "سولفيرينو" اللوكسمبورغية التي تعود نسبة كبيرة من اسهما لاغويو، على الـ65 بالمئة المتبقية.

وتأتي عملية بيع لنس، المتوج بلقب الدوري الفرنسي عام 1998، بعد الازمة المالية الحادة التي عاشها النادي في الاعوام الاخيرة وتسببت بحرمانه من العودة الى الدرجة الاولى عام 2014 بقرار من رابطة الدوري بسبب مشاكله المادية.

وسيكون لنس الذي هجر دوري الاضواء منذ 2011، ممثل الدرجة الثانية الوحيد في استضافة نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو، لان ملعبه المتجدد سيستضيف اربع مباريات في البطولة القارية، ثلاث منها في الدور الاول وابرزها بين انكلترا وجارتها ويلز في المجموعة الثانية، وواحدة في الدور الثاني.

واكد اغويو ان عودة لنس الى الدرجة الاولى "هدف واضح" بالنسبة له، واضاف "سنحترم هوية النادي" وبان هناك "طموحا على الامد الطويل" بالنسبة للمالكين الجديد في ما يخص النادي الفرنسي.

واشار رجل الاعمال الاسباني الى ان الصفقة بحاجة الان الى موافقة المساهمين في اتلتيكو خلال الجمعية العمومية التي تنعقد الشهر المقبل. وفي ظل الديون التي بلغت 12 مليون يورو، قرر رئيس لنس جيرفيه مارتل الذي سيحافظ على منصبه، ان يضع النادي بتصرف محكمة الافلاس لكي يسرع في عملية البيع.

أضف تعليقك

تعليقات  0