إنهاء خدمات 512 موظفاً ب«التربية» سبتمبر المقبل


أعلنت وزارة التربية عن إنهاء خدمات 512 موظفاً وموظفة في الوزارة يوم 17 سبتمبر المقبل، كما أعلنت عن انتهاء خدمات 85 آخرين زود ديوان الخدمة المدنية بكشوف أسمائهم.

وكشف الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير في وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار عن حاجة الوزارة إلى 108 محضري علوم من الكوادر الوطنية بواقع 104 ذكور و4 إناث، داعياً إلى ترشيح المسجلين بنظام التوظيف المركزي في الديوان من خريجي كلية التربية والتربية الأساسية والمعاهد التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي لسد حاجة الوزارة من الوظائف المشار إليها، سواء من حملة الدبلوم أو الثانوية العامة «علمي».

وطلب النجار من الديوان رفع الحظر عن 340 وظيفة جديدة للتعاقد بموجبها مع بقية احتياجات الوزارة من الوظائف الإدارية والفنية والهندسية.

واوضح رفض ديوان الخدمة تعاقد الوزارة مع بعض المهندسين غير الكويتيين لوجود كويتيين مسجلين بنظام التوظيف المركزي ولديهم التخصصات نفسها، جعل إجمالي الوظائف الشاغرة في الوزارة حتى هذا التاريخ 204 بعد ان كانت 171 وظيفة فقط».

ولفت إلى أن الديوان رفع الحظر عن 605 وظائف في السابق تم التعاقد بموجبها مع بعض أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين في التعاقدات المحلية والخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0