"الخدمة المدنية" تضع شروط جديدة للدورات الخارجية


 وضع ديوان الخدمة المدنية 8 شروط اساسية جديدة لضوابط الايفاد في الدورات والبرامج التدريبية الخارجية لموظفي الدولة، بعد ان تم وقف الدروات منذ 20 يناير الماضي بناء على طلب وزارة المالية.

وأوضح الديوان أن الشروط تتضمن ان يكون الايفاد في دورات او برامج تدريبية خارجية ذات طبيعة فنية او مهنية وحسب الاحتياجات الفعلية للجهة الحكومية، مع عدم شمولها البرامج التدريبية ذات الطابع النظري والمهارات العادية التي يمكن الحصول عليها من خلال التدريب الداخلي.

وشدد على ضرورة ان تكون الاولوية في الايفاد لجهات التدريب الخارجي الحكومية التي تكون لها اتفاقات ثنائية مع الكويت وان تكون الأولوية لجهات التدريب التي تتحمل فيها الجهة المنفذة للتدريب الجزء الاكبر من الاعباء المالية للدورة التدريبية سواء كانت رسوما او تذاكر سفر او اقامة، على ان يؤدي الفرق بين ما تتحمله الجهة المنفذة والمخصصات والمزايا المالية المقررة للموفد من قبل الديوان.

وأشار إلى أن محتوى البرامج يجب ان يكون متوافقا مع المهام الوظيفية المنوطة بالمتدرب، وان تكون الدورات الخارجية متوافقة مع الاهداف العامه للجهة الحكومية، اضافة الى ان يكون الإيفاد الى جهات تدريب إقليمية وعالمية مرموقة ومعتمدة وذات سمعة طيبة في مجال التدريب الفني او الرقابي

أضف تعليقك

تعليقات  0