المباحث الجنائية تضبط وافدا جمع من التبرعات الخيرية 50 الف دينار


تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية التابعة لقطاع شؤون الامن الجنائي من ضبط مقيم من الجنسية الأردنية امتهن جمع التبرعات لصالحه.

حيث وردت معلومات إلى إدارة البحث الجنائي والرخص تفيد بقيام شخص يدعى م ع من مواليد 1989 أردني الجنسية بجمع تبرعات خيرية من المواطنين والمقيمين دون ترخيص رسمي في منطقة السالمية ، وهذا ما تحذر منه وزارة الداخلية بشكل دائم لتوعية الجميع بعدم التبرع لغير الجهات المختصة والمصرح لها.

وبناء على تلك المعلومات تم تشكيل فريق أمني من رجال المباحث الذين قاموا بإجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتهم للتأكد من صحة المعلومات.

وبينت التحريات ان المتهم اعتاد ان يظهر اما الناس بما يتناسب مع الفئة التي يستهدفها، مستغلا الاحداث الإنسانية في العالم لاستعطاف المتبرعين.

وبعد التأكد من صحة المعلومات الواردة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبطه. وعند مواجهة المتهم بما نسب اليه، اقر واعترف انه جمع ما يقارب من 50 الف دينار، حيث قام بإنفاق جزء من المبلغ حتى الان على ملذاته الشخصية. بدورها قامت إدارة البحث الجنائي والرخص بإحالة المتهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

أضف تعليقك

تعليقات  0