السعودية: خادم الحرمين يوافق على إعفاء 38 ألف مقترض


صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إعفاء مُزارعي مناطق الدرع العربي بالمملكة العربية السعودية من سداد قروض صندوق التنمية الزراعية، بسبب الجفاف، جاء ذلك بعد توصية من اللجنة التي قامت بدراسة أوضاع المزارع المُتضررة من الجفاف في تلك المناطق.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية بالسعودية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أن ذلك التوجيه السامي الكريم شمل الموافقة على توصيات اللجنة المُشار إليها.

وبهذه المُناسبة، رفع الوزير باسمه ونيابة عن المزارعين المعفيين شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين مبينًا أنه بعد اطلاع المقام السامي الكريم مُعاناة هؤلاء المُقترضين، والخسائر التي تكبدوها بسب ظروف طبيعية خارجة عن إرادتهم، وجه الجهات المعنية بالموافقة على الإعفاء من تلك القروض.

مشيرًا إلى أن هذا الأمر ليس بالمُستغرب على قادة الوطن في تلمّس احتياجات المواطنين ودراسة الصعوبات التي تعترضهم، وإيجاد الحلول المُناسبة لهم.

وسأل المهندس الفضلي المولى -عز وجل- أن يمدّ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- بعونه وتوفيقه، وأن يحفظ لنا القيادة الرشيدة التي لا تألو جهدًا في تيسير سُبل العيش الكريم للمواطن.

من جانبه، أوضح مدير عامّ صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، أن ذلك يأتي في إطار الدعم غير المحدود، الذي يلقاه القطاع الزراعي بمختلف صوره وأشكاله.

أضف تعليقك

تعليقات  0