وزير التربية: حرمان 200 طالب وطالبة من الاختبارات بسبب الغش


أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص الوزارة على القضاء على حالات الغش بكل الطرق والوسائل لافتا الى ان حالات الحرمان بسبب الغش بلغت نحو 200 حالة خلال الاختبارات الحالية.

وقال العيسى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جولة تفقدية اليوم الاربعاء على لجان ثانويتي جاسم الخرافي بنين بقرطبة وبيان للبنات ان الاختبارات شهدت طرقا مبتكرة في حالات الغش من ابرزها السماعات الصغيرة.

ولفت الى اهتمام الوزارة بحالات الطلبة الخاصة حيث تم تجهيز لجان لهم للتسهيل عليهم وتوفير اقصى درجات الراحة لاداء اختباراتهم بشكل سلس اضافة الى لجان المراكز المسائية. واضاف ان الاختبارات “كما توقعنا تمشي بسلاسة وهدوء وانتظام دون اي عراقيل تذكر” معربا عن الامل في تقليل حالات الغش خاصة مع ظهور تلك السماعات.

وعلى صعيد آخر قال الوزير العيسى ان خطة البعثات الدراسية للعام الدارسي 2016-2017 تضمنت 6000 مقعد موزعين على نحو 12 مقر إيفاد في أكثر من 93 تخصصا. وأوضح ان الوزارة تقوم سنويا بالتعرف مسبقا على التخصصات المطلوبة من جميع الجهات الحكومية ومعرفة احتياجات سوق العمل وعليها يتم وضع خطة الابتعاث “التي ركزنا فيها هذا العام على زيادة المقاعد المخصصة لدراسة الطب”.

وحرص وزير التربية خلال الجولة على التحدث الى الطلاب والطالبات واستطلاع ارائهم حول مستوى الاختبارات وعما اذا كانت هناك اي معوقات تواجههم اثناء فترة الاختبارات وعن مستوى استعداد الادارات المدرسية لتهيئة الاجواء المريحة لهم لأداء الاختبار بسلاسة.

بدورها أكدت مديرة مدرسة بيان الثانوية بنات عالية دشتي حرص الادارة على تطبيق الاختبار المريح مع توفير الاجواء الهادئة والابتعاد عن اي عمل من شأنه احداث ربكة داخل اللجان.

واشارت إلى أن توجيهات قطاع التعليم العام كانت واضحة بضرورة أن تكون الأسئلة في الامتحانات مباشرة وبعيدة عن الغموض والاتجاه فيها إلى قياس ما اكتسبه المتعلم من مهارات في الفترتين الثالثة والرابعة وهذا ما حصل في الاختبارات.

من جانبه قال المدير المساعد في ثانوية جاسم الخرافي للبنين سعد سلطان المزعل ان الاختبارات تسير بشكل مطمئن جدا وكانت على مستوى الفروق الفردية.

أضف تعليقك

تعليقات  0