هبوط اضطراري لطائرة المانية بعد محاولة راكب فتح باب الطائرة أثناء تحليقها ليدخن سيجارة!


اضطر قائد طائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا إلى الانحراف بعد ساعة تقريباً من إقلاعها، بسبب محاولة أحد الركاب إشعال سيجارة وفتح باب الطائرة على ارتفاع 38 ألف قدم.

وأقلعت الطائرة من مطار ميونخ الألماني متجهة إلى مطار فانكوفر الكندي، لكنها انحرفت واضطرت إلى تغيير مسارها والهبوط في مطار هامبورغ الألماني، بعدما أثار هذا الراكب حالة من الرعب والذعر داخل الطائرة.

وبحسب بيان شركة الطيران، تبيّن أن هذا الراكب يعاني من اضطرابات عقلية، فيما قال راكب آخر في الدرجة الأولى إن الراكب بدأ يصرخ أثناء محاولته فتح باب الطائرة الخلفي، مشيراً إلى أنه بدت عليه تصرفات غريبة، وعلى الرغم من ذلك قرر طاقم الطائرة الإقلاع.

ووفقاً للركاب، فإن قائد الطائرة كان حكيماً للغاية، وتعامل مع الموقف بهدوء وثبات، وقرر بسرعة تغيير الاتجاه والهبوط اضطرارياً في مطار هامبورغ من أجل سلامة الركاب والطاقم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفور هبوطها في المطار ألقت الشرطة القبض على الراكب المتهور، وعرض على طبيب نفسي، الذي شخص حالته بأنه مضطرب عقلياً ونفسياً، وتم نقل الراكب إلى مصحة نفسية محلية، ولم تقم الشرطة بفتح تحقيق مع الراكب المضطرب نفسياً.

ثم أقلعت الطائرة من مطار هامبورغ مرة أخرى، متجهة إلى فانكوفر، حيث وصلت هناك بعد ساعتين من الموعد المحدد لها سابقاً.

أضف تعليقك

تعليقات  0