الوزير العيسى: مركز صباح الأحمد للموهبة تجربة رائدة أوجدت مئات المبدعين .


أشاد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى، بمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع واصفا اياه بأنه تجربة رائدة أوجدت المئات من الطلبة الموهبين والمبدعين.

واعرب الوزير العيسى في تصريح صحفي على هامش رعايته حفل تفوق فصول الموهبة مساء الاربعاء، عن أمله في رؤية افتتاح اكاديمية الموهبة والتي سينشئها المركز خلال الاشهر القليلة المقبلة، والتي ستحتضن المزيد من الطلاب من المرحلة الابتدائية وصولا الى المرحلة الثانوية والجامعية لنستفيد من التجربة ونعممها على جميع المحافظات.

وتقدم العيسى بالتهنئة للمتفوقين واولياء امورهم وبالشكر للمركز على تميزه في تخريج كوكبة من الطلاب الموهوبين والمبدعيين، مؤكدا استمرار وتطور الشراكة بين الوزارة والمركز والتي امتدت منذ انشاء المركز عام 2010.

من جانبه كشف مدير عام مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي، أنه تم تخصيص مدرسة الغزالي في منطقة الصوابر لتكون أول اكاديمية للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والمركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي حيث سيتم استقبال الموهبين من البنين في العام الدراسي المقبل. واضاف ان المركز ينظر الى المستقبل لينطلق نحو فتح اكاديميات عدة في كل محافظات الكويت.

واشار البناي الى قبول طلاب الفصل الثامن والسابع والسادس، مضيفا ان زيادة عدد الطلاب يتطلب اعداد دورات متخصصة للمعلمين والمعلمات.

واضاف ان هناك برنامجا تدريبيا للمعلمات والمعلمين لتأهيلهم لتدريس البرنامج الاثرائي في العلوم الرياضيات، مشيرا الى انه سيتم في العام المقبل ادراج برنامج متخصص لأولياء امور الطلاب.

وقال البناي انه تم تكريم المتفوقين في أصول الموهبة للحاصلين على معدل 90 في المئة وما فوق، لافتا ان هذا التكريم يأتي لتشجيع الأبناء الموهوبين على مواصلة الاستمرار في الابداع كما تم تكريم لاولياء امورهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0