إغلاق قناة خامنئي على «يوتيوب» وحساب سليماني على «إنستغرام»


اتهمت وكالة الأنباء الإيرانية مهر، المتحدثة باسم الحرس الثوري في إيران، انستغرام ويوتيوب بالتجني على مرشد إيران علي خامنئي بإغلاق قناته على يوتيوب، وعلى قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني، بحظر حسابه الرسمي على إنستغرام.

وقالت الوكالة إن يوتيوب بادر إلى حظر الوصول إلى قناة علي خامنئي التي تبث أفلام فيديو لتمجيد مرشد إيران الأعلى، ونقلت الوكالة عن يوتيوب أن قرار الحظر، جاء “استجابةً لطلبات كثيرة من جهات مختلفة بعد الشكوى من استيلاء القناة على مواد ووثائق محمية بموجب حقوق النشر والملكية، وإعادة بثها على القناة”

وأبدت الوكالة استغرابها من”ملكية أطراف أخرى لحقوق نشر فيديوهات تتعلق بخامنئي” شخصياً، وهي المملوكة له ولإيران وللجهات الداخلية في إيران.

ومن جهة أخرى قالت الوكالة إن شبكة التواصل الاجتماعي انستغرام، منعت الخميس الوصول إلى حساب سليماني الرسمي الذي يُتابعه 320 ألف مشترك “دون أي تبرير أو تفسير لسبب الإغلاق والحظر”.

وفي تعليقها على حظر حساب سليماني اتهمت الوكالة الغرب وإسرائيل بالضغط على شركات الإنترنت مثل فيس بوك وتويتروانستغرام لمنع “المقاومة الشعبية” من التعبير عن نفسها في العالم العربي، خاصةً في فلسطين ولبنان، وفي إيران، حسب زعمها.

أضف تعليقك

تعليقات  0