«التخطيط»: 500 مليون دينار إجمالي المنصرف على «جامعة الشدادية»


واصلت فرق المتابعة في الأمانة المساعدة لاستشراف المستقبل والمتابعة في الأمانة العامة للتخطيط والتنمية، زياراتها الميدانية لمقرات ومواقع مشاريع خطة التنمية، حيث قامت بزيارة إلى مقر مشروع مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» ضمن سلسلة الزيارات التي تهدف إلى متابعة مشاريع خطة التنمية.

واشتمل الفريق على مراقب متابعة خطط التنمية حمد المطيري، والمهندسة حوراء بهمن، والباحث أحمد البدر، والمنسق ميساء الجاسم، والمحلل دلال كرتش والباحث جاسم الجاسم، بحضور مدير البرنامج الإنشائي في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية المهندس قتيبة رزوقي.

وفي تصريح صحافي أدلى به مراقب خطط التنمية في الأمانة المساعدة لاستشراف المستقبل بالأمانة العامة للتخطيط والتنمية حمد المطيري، أشار فيه إلى أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» هو مشروع متكامل يقدم جامعة بجميع فروعها العلمية والأدبية، بالإضافة إلى الحرم الطبي الجامعي مع جميع المباني الإدارية المساندة والخدمات التحتية وغرف المعدات.

وذكر المطيري، أن المشروع يتكون من 8 كليات، تتكون من مبنيين أحدهما للبنين والأخر للبنات، بالإضافة إلى 3 مباني إدارية ومباني سكنية لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلبة وبنية تحتية ويهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي ورفع مخرجاتها لاحتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن أهمية المشروع تكمن في توفير مناخ أكاديمي واعد للاجيال القادمة ومواكبة التطورات الاكاديمية للجامعة، حيث يعد من أضخم المباني الاكاديمية على مستوى الشرق الأوسط وتم تزويده بأحدث التقنيات الحديثة على المستوى العربي. وحول جملة المنصرف على المشروع، ذكر المطيري، أنه يبلغ مايقارب 500 مليون دينار، كما بلغت نسبة الإنجاز في كلية الهندسة والبترول مايقارب 66 % وفي كلية العلوم الادارية مايقارب 60 % وفي كلية الآداب والتربية مايقارب 61 % وفي كلية العلوم 55 % وفي البنية التحتية 57 %.

وحول موضوع الحريق الأخير الذي اندلع في مقر المشروع، ذكر المطيري أن مدير المشروع الدكتور قتيبة الرزوقي أبلغنا بأن الحريق كان محدودا وليس له تاثير على سير وإنجاز المشروع، مشيرا إلى أنه بامكان أي مهتم بالمشروع أن يدخل على الموقع الإلكتروني له بعنوان «www.ssusk.ku.edu.kw».

أضف تعليقك

تعليقات  0