اتفاقية تعاون بين الكويت وقطر للوقاية من الزلازل


وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية وادارة الارصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني القطري اليوم الاثنين اتفاقية تعاون في مجال الزلازل والجيوفيزياء.

وقع الاتفاقية المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة احمد السيد عمر ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري عبدالله بن ناصر تركي السبيعي. واتفق الجانبان على انشاء قاعدة معلومات وبيانات مشتركة خاصة بالنشاط الزلزالي والكوارث البيئية الاخرى في المنطقة وتبادل الخبرات والكفاءات المؤهلة اضافة الى اجراء البحوث والدراسات المشتركة وعقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وورش العمل والبحوث والدراسات في مجال الزلازل وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما تم الاتفاق على التعاون والتنسيق في مشاريع التدريب والتطوير التي يعقدها كل طرف في مجالات رصد الزلازل وكذلك اتخاذ كافة التدابير للوقاية منها وتخفيف اخطارها.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التنسيق والتعاون الفني والتقني في هذا المجال بغية زيادة آفاق المعرفة العلمية والمهنية في مجال الزلازل ومواكبة التطورات والمستجدات العلمية على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية بما يحقق مصلحة البلدين ويخدم مصالح دول المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0