ايران تمتنع عن ارسال شحنة الماء الثقيل الى امريكا بسبب مصادرة اموالها


 أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي اليوم الاثنين انه طلب عدم ارسال شحنة الماء الثقيل الى الولايات المتحدة بسبب قيامها باستقطاع مبلغ ملياري دولار من اصول ايران المجمدة لديها.

وقال صالحي في تصريح للصحفيين على هامش التوقيع على اتفاق للتعاون بين المنظمة الطاقة الذرية الايرانية ومركز الابحاث والدراسات النفطية في ايران انه "ربما تقوم امريكا بمصادرة شحنة الماء الثقيل وتمتنع عن دفع ثمنها ما يؤدي الى وقوع مشكلة جديدة لا سيما على صعيد الرأي العام".

وأضاف انه "بسبب عدم الثقة بالامريكيين وبعد قرصنتهم ملياري دولار من اصول ايران المجمدة في مصارفهم لذلك فإن عدم الثقة ازداد لذلك قررنا عدم ارسال شحنة الماء الثقيل حتى تسديد ثمنها والامور الاخرى المرتبطة".

يذكر ان كبير المفاوضين الايرانيين في الشأن النووي عباس عراقجي اعلن امس الاحد ان اتفاق بيع 32 طنا من الماء الثقيل (بقيمة 6ر8 مليون دولار) قد ابرم مع الولايات المتحدة وسيتم قريبا تسديد ثمنه وايداعه في حساب منظمة الطاقة الذرية الايرانية.

وكانت ايران احتجت بشدة على القرار الصادر عن المحكمة الأمريكية العليا بخصوص استقطاع ملياري دولار من الأموال الإيرانية المودعة في البنوك الأمريكية لتعويض عوائل العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في انفجار بالعاصمة اللبنانية بيروت عام 1983 بداعي ضلوع طهران فيه

أضف تعليقك

تعليقات  0