«التربية»: فخورون بالفوز بخمس ميداليات في المسابقة العالمية لـ«الروبوت»


وكيل الوزارة المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد «التربية»: فخورون بالفوز بخمس ميداليات في المسابقة العالمية لـ«الروبوت»  أعربت وزارة التربية عن فخرها بفوز طلبة الكويت بخمس ميداليات في المسابقة العالمية للروبوت التي أقيمت أخيرا في العاصمة الرومانية بوخارست.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالوزارة فيصل المقصيد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء، إن الميداليات الخمس التي فاز فيها وفد الكويت توزعت بين الذهبية والفضية والبرونزية.

وأضاف المقصيد، أن وفد الكويت في هذه المسابقة التي شارك فيها 600 شخص من 48 دولة حقق انجازا يضاف الى انجازات الوزارة الخارجية مشيرا إلى حرص قيادات الوزارة الدائم على دعم الطلاب المشاركين في الأندية المدرسية المسائية للارتقاء بمواهبهم وابداعاتهم.

وذكر المقصيد، أن الوفد المشارك ضم 12 طالبا متميزا من المرحلة المتوسطة بإشراف رئيس الوفد سالم جاسم الكندري والمدربين عبدالوهاب صادق القطان وجاسم محمد علي.

وبين المقصيد، أن هذا الانجاز يأتي ضمن خطة وأهداف قطاع التنمية التربوية والأنشطة والتي يسعى إلى تحقيقها لدعم ورعاية الطلاب الموهوبين والمبدعين والمميزين واعدادهم ليكونوا ابطالا يمثلون الكويت بصورة مشرفة عالميا.

واثنى المقصيد على الجهود المميزة والمبذولة من مركز العاصمة المسائي للروبوت برئاسة داود سليمان الأحمد وبالتعاون مع المكتب الاقليمي لـ«ملست آسيا» الذي يتخذ من الكويت مقرا له.

من جهته قال داود الاحمد في تصريح مماثل إنه تم اختيار 61 طالبا من المميزين في اندية العلوم والتكنولوجيا بمدارس المرحلة المتوسطة وتم تدريبهم واعدادهم وتكثيف فترات التدريب لهم بمركز الروبوت المدرسي المسائي بالعاصمة.

وذكر أنه تم اختيار أعضاء الوفد ممن اجتازوا المنافسات المختلفة وأثبتوا كفاءة وخبرة علمية وتطبيقية في الروبوت مما أسفر عن فوز الكويت بخمس ميداليات في تلك المسابقة العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0