السعودية تلزم المطاعم السماح للزبون مشاهدة إعداد الطعام مباشرة أو بكاميرات


السعودية تلزم المطاعم السماح للزبون مشاهدة إعداد الطعام مباشرة أو بكاميرات أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية توجيهاً لجميع أمانات المملكة والبلديات بالالتزام بتطبيق اشتراطات التجهيزات في المطاعم من خلال وضع جدار فاصل بمواصفات معينة بين صالة المطعم ومكان إعداد الطعام أو من خلال وضع شاشات تُطلع العملاء على أماكن تحضير الطعام.

وذكرت صحيفة "عين اليوم" السعودية أن من اشتراطات التجهيزات في المطاعم "ضرورة أن يكون الجدار الفاصل بين صالة الطعام ومكان التجهيز من جزئيين، الأسفل منه لا يزيد ارتفاعه على متر، أما الجزء العلوي منه فيجب أن يكون من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله، حتى يستطيع العميل مشاهدة عملية إعداد الطعام".

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية أنه "في حال تعذر على صاحب المنشأة تطبيق هذا الاشتراط وواجهه صعوبة في إجراء التعديلات، فإن الحل البديل له هو وضع الشاشات والكاميرات في مكان إعداد الطعام".

وقالت المصادر إنه إذا خالف صاحب المنشأة تنفيذ تلك الإجراءات، فتطبق عليه لائحة الغرامات والجزاءات البلدية من 500 ريال كحد أدنى إلى ألفي ريال، وتضاعف العقوبة ويغلق المحل لمدة لا تتجاوز أسبوع عند تكرار المخالفة أو لحين تصحيح الوضع.

ويأتي ذلك بعد ضبط السلطات السعودية العديد من المطاعم تقوم بمخالفات السلامة الصحية.

أضف تعليقك

تعليقات  0