الغانم: ما يمس السعودية يمس الكويت وكل دول الخليج


أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الثلاثاء «العلاقات التاريخية والمتميزة» التي تربط الكويت والمملكة العربية السعودية وشعبيهما في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، مؤكدا أن ما يمس المملكة يمس الكويت وكل دول الخليج.

جاء ذلك في تصريح للغانم عقب لقائه رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية عبدالله بن محمد آل شيخ على هامش مشاركتهما في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول قضايا الطفولة.

وقال إن اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المستمرة بين البلدين في ظل العلاقات التاريخية المميزة التي تربط سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وأخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكذلك في ظل العلاقات الوثيقة بين مجلسي الأمة الكويتي والشورى السعودي.

وقال إن التنسيق بين البلدين والمجلسين «كان قائما ولا يزال وسيبقى دائما كذلك».

وردا على سؤال عما إذا كان اللقاء تناول إدانة البرلمان العربي محاولات إيران تسييس فريضة الحج، قال الغانم إن «هذا الموضوع وغيره من قضايا التعاون بين البلدين تم التشاور فيها»، مضيفاً أن «ما يمس المملكة يمس الكويت وكل دول الخليج».

وأشار إلى أن مشاركة رؤساء البرلمانات في عدد من الدول العربية في المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول الطفولة تأتي لدعم البرلمان العربي وأنشطته وتحقيق الاهداف المشتركة" بما يصب في صالح الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0