«الكويتية للإغاثة» عقدت عموميتها العادية واختارت «الجاسر» رئيسا لمجلس الإدارة


عقدت الجمعية الكويتية للإغاثة، اجتماعها السنوي العادي للجمعية العمومية وذلك يوم الأحد 22 شعبان 1437 هـ الموافق 2016/5/29 م في مقر الجمعية الكويتية للإغاثة بمنطقة الشهداء وذلك بحضور ممثلي وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وحضور ممثل مكتب البزيع وشركاه لتدقيق الحسابات.

وتقدم أحمد الجاسر في بداية حديثه نيابة عن مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية والعاملين بالجمعية بالشكر الجزيل إلي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر " قائد العمل الإنساني " حفظه الله ورعاه مثمنا دعمه اللامحدود للعمل الإنساني المشترك التي تقوم به الجمعيات الخيرية الكويتية من خلال الجمعية الكويتية للإغاثة ودورها في التنسيق بين الجمعيات وتكامل أدوارها، كما تقدم بالشكر إلي سمو ولي العهد الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح والحكومة الكويتية، وكما خص بالشكر كلاً من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة الخارجية على كل ما تلقاه الجمعية الكويتية للإغاثة من دعم وتأييد وخاصة اختيارها لتكون إحدى الجهات التي اختارتها الحكومة الكويتية لتوزيع الإغاثة الميدانية للوفاء بتعهداتها في المؤتمرات الدولية.

وأشار إلى أن الجمعية الكويتية للإغاثة نجحت بفضل الله عز وجل في تنفيذ المرحلة الاولى من الإغاثة التي قررتها الحكومة للشعب اليمني بمبلغ 17 مليون دولار أمريكي وقد تحقق ذلك بتكاتف جهود جميع الجهات الخيرية الكويتية بالتنسيق مع اللجنة الكويتية العليا للإغاثة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة والجمعيات الخيرية اليمنية وقد استطاعت الجهود الإغاثية الكويتية الوصول لإحدى عشرة محافظة يمنية حيث قدمت للمتضررين والنازحين مستلزمات الإيواء ونفذت مشاريع المياه وتوزيع السلات الغذائية. هذا وقد اعتمدت الجمعية العمومية التقريرين الإداري والمالي للسنة المالية المنتهية،وكذلك قامت الجمعية بتزكية المرشحين لعضوية مجلس إدارة الجمعية للعامين 1437 ، 1438 هـ ليكون المجلس الأول بعد المجلس التأسيسي من السادة د. إبراهيم أحمد عبدالله الصالح مدير عام بيت الزكاة، أحمد سعد الجاسر رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية،جمال عبدالخالق النوري رئيس مجلس إدارة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، وحمود حمد الرومي رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي و طارق سامي العيسى رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي و د. عبدالله معتوق المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية و د. عبدالرحمن المحيلان رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر، وعبدالقادر ضاحي العجيل أمين سر الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية و د. محمد أحمد الشرهان رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى. واختار مجلس الإدارة الجديد أحمد سعد الجاسر رئيساً لمجلس الإدارة،والدكتور إبراهيم الصالح نائباً للرئيس كما تم اختيار الشيخ طارق العيسي أميناً للسر، والشيخ عبد القادر ضاحي العجيل أميناً للصندوق.

وتقدم الجاسر نيابة عن مجلس الإدارة بالشكر والتقدير للسادة أعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم في مجلس الإدارة ، كما شكر الأخوة أعضاء المجلس التأسيسي برئاسة يوسف جاسم الحجي " شافاه الله وعافاه " على جهودهم في أعمال التأسيس وإشهار الجمعية وإعادة هيكلتها لترى النور وتصبح مظلة الجمعيات الخيرية الكويتية في مجال التنسيق وتكامل الأدوار في الأعمال الإغاثية. وختاما شكر الجاسر جميع المحسنين أفراداً ومؤسسات على دعمهم اللامحدود وتناديهم لمساعدة وإغاثة اللاجئين والمتضررين من الكوارث والنكبات سواء من خلال الجمعية الكويتية للإغاثة أو الجمعيات الخيرية الأخرى، كما تقدم بالشكر للموظفين والمتطوعين في مجال العمل الخيري والإغاثي داعياً الله المولى القدير أن يتقبل منهم صالح العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0