ضابط كويتي يحرز المركز الأول في دورة القيادة والأركان في قطر


أحرز المقدم في الجيش الكويتي احمد حسن الصراف المركز الاول في الدورة الثالثة للقيادة والاركان التي نظمتها كلية جوعان بن جاسم القطرية بمشاركة 30 ضابطا من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان ذلك الانجاز الذي حققه الصراف يعكس مدى التطور الذي تشهده المنظومة العسكرية الكويتية في المجالات كافة مشيرا الى ان "العسكري الكويتي يتميز بروح المثابرة والجد وصولا لنيل المراكز المتقدمة".

واضاف ان الضباط الكويتيين تدربوا مع نظرائهم الخليجيين على العديد من الفنون العسكرية الخاصة بدورات القيادة والاركان التي تتطلب مهارات خاصة للتعايش مع مختلف البيئات التي يواجهها العسكري.

وقال ان انخراط العسكريين في مختلف الدورات التدريبية داخل دولة الكويت وخارجها يأتي بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح ومتابعة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر.

وذكر ان هذه الدورات التدريبية تهدف الى تعزيز المهارات القيادية والادارية والعسكرية لدى المشاركين فيها وتطوير معارفهم وامكانياتهم والاطلاع على الاساليب المتطورة في القيادة العسكرية والاستفادة من التجارب المتطورة.

واشاد السمحان بالتعاون العسكري الكويتي - القطري المشترك في العديد من المجالات العسكرية خاصة في مجال التعاون التدريبي الذي يشمل الضباط الافراد.

وشارك في الدورة التي تقام للمرة الاولى على المستوى الخليجي والثالثة على المستوى القطري واستمرت عاما كاملا ثلاثة ضباط من الجيش الكويتي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0