مراقبة دوام الطلبة بالبطاقات الذكية !


 كشف مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث عن بطاقات ذكية ستصرف لكل طالب مطلع العام الدراسي الجديد 2016 /2017 وهو مشروع جديد مرتبط بالكمبيوتر عبر برنامج خاص لتحديد مكان تواجد الطالب في الفصل والحافلة وخارج المدرسة، ويمكن من خلالها إحصاء الحضور والغياب وموعد دخول الطالب للمدرسة وانصرافه منها، إضافة إلى إمكانية تعبئتها بالرسوم اللازمة من قبل ولي الأمر للشراء من المقصف.

وقال الغيث ان البطاقة سوف تسهم أمنياً وبشكل كبير في المحافظة على سلامة الطالب من خلال ضمان عدم شرائه للسجائر أو أي ممنوعات أخرى، حيث إنها مخصصة للشراء من المقصف فقط وفق المبلغ المحدد من قبل ولي الأمر، وفي حال نسيان البطاقة بإمكان الطالب الشراء ومن ثم الخصم من رصيده المسجل الكترونياً في الجهاز.

وأكد أنها تمنح ولي الأمر رقابة على آلية صرف الطالب كيف تمت وعلى ماذا أنفقت، إضافة إلى أنها ستحد من عملية هروب الطلاب خارج المدرسة.

وأوضح أن مدير المدرسة أو المدير المساعد يستطيع من خلال البطاقة تتبع حركة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل مدرسته وفي الباصات أيضاً.

وأشار الى أن البطاقات ستصرف حسب المرحلة العمرية للطالب حيث ستصرف لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على شكل حلقات متصلة يصعب انتزاعها إلا من قبل ولي الأمر، فيما ستصرف على هيئة ساعات يد أو بطاقات ممغنطة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية

أضف تعليقك

تعليقات  0