الداخلية :على المسافرين التأكد من صلاحية جوازات السفر


دعا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المنافذ بالإنابة اللواء خالد الصقعبي، بمناسبة بدء موسم السفر جميع المسافرين عن طريق مطار الكويت، وكافة المنافذ البرية والبحرية، التأكد من صلاحية جوازاتهم، بالإضافة الى التأشيرات السياحية المطلوبة من بعض الدول لدخول أراضيها.

وشدد اللواء الصقعبي على «ضرورة التزام المسافرين بالتعليمات التي تتطلبها إجراءات السفر في مطار الكويت الدولي، ومن بينها الحضور بوقت كاف قبل مواعيد رحلاتهم، لإنهاء إجراءات سفرهم حتى لا يتأخروا».

وقال «حرصا على سلامة المسافرين جوا، فإنه يجب عليهم عدم حمل أي حقائب أو طرود من أشخاص غير معروفين، والتأكد من محتويات الأمتعة وإغلاقها جيدا، ووضع الأشياء الثمينة والمستندات الهامة في حقيبة اليد المحمولة داخل الطائرة، وعدم وضع أي من المواد المحظورة داخل الأمتعة وذلك تنفيذاً لتعليمات الطيران المدني مثل الآلات الحادة، المواد السريعة الإشتعال والألعاب النارية».

ودعا الصقعبي المسافرين إلى عدم اصطحاب ذويهم أو أصدقائهم لتوديعهم، وكذلك زيادة عدد المستقبلين حتى لا يتسببوا في زحمة داخل المطار، مما يعيق عمل الأجهزة العاملة في المطار وكذلك مما يكون سببا وإعاقة الحركة المرورية خارج المطار، محذرا بذلك من الوقوف العشوائي أو عرقلة حركة السير عند التنزيل والتحميل، مشيرا إلى «ضرورة مساعدة رجال المرور والالتزام بنصائحهم».

وأوضح أن الإدارة العامة لأمن المطار أكملت استعداداتها لاستقبال موسم السفر، الذي بدأ فعليا من خلال زيادة عدد كاونترات الجوازات، بالإضافة إلى زيادة أجهزة تفتيش الأمتعة الحديثة في مختلف المراحل الثلاث التي تمر فيها عملية تفتيش حقائب المسافرين، وهي من لحظة دخول المسافر بوابة المطار، وحتى وصوله إلى باب الطائرة.

من جهة أخرى، أكد اللواء الصقعبي ان جميع المنافذ البرية قد استعدت لاستقبال وإنهاء إجراءات جميع المسافرين، من مواطنين، ومقيمين، ومرافقيهم، والخدم، شريطة أن تكون جوازات السفر ورخصة القيادة ودفتر المركبة والتأشيرات والإقامات صالحة وسارية المفعول، وعدم وجود منع سفر أو ما شابه.

أضف تعليقك

تعليقات  0