(الداخلية): عقوبة المجاهرة بالأفطار في نهار رمضان الحبس والغرامة


أكدت وزارة الداخلية اتخاذها كل التدابير والاجراءات القانونية والمرورية بهدف تأمين السلامة العامة بمناسبة شهر رمضان المبارك مبينة انه سيتم اتخاذ قرارا بالابعاد الفوري بحق كل وافد يضبط في حالة تسول.

وقال مدير الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش في تصريح صحافي اليوم السبت ان الداخلية حريصة على تطبيق القانون واحكام السيطرة الامنية والتصدي للمظاهر السلبية التي لا تليق بالشهر المبارك.

واوضح الحشاش ان الوافد الذي يضبط متسولا سيتم ترحيله بشكل فوري وفقا لأحكام المادة 16 من قانون اقامة الاجانب في حين ستتم مساءلة كفيله قانونا ومنعه من الكفالة مستقبلا سواء لجلب العمالة او الزيارة.

واضاف انه تم تشكيل فريق عمل امني من إدارات العمليات والدوريات التابعة لمديريات الأمن بجميع المحافظات بهدف فرض السيطرة الأمنية وأحكامها في جميع المناطق لاسيما التي تشهد ازدحاما جماهيريا كالأسواق التجارية والمتنزهات والشواطئ.

وافاد بان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح حث خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي مع القيادات الامنية في 16 مايو الماضي على مضاعفة الجهود لتطبيق القانون وضبط وملاحقة المتسولين الذين يستغلون الأجواء الإيمانية والتصدي للمظاهر السلبية التي لا تليق بالشهر المبارك.

واشار الى ان وزارة الداخلية وبالتعاون مع وزارتي الاوقاف والشؤون الاسلامية والبلدية اعدت خطة امنية لمراقبة وتتبع تحركات المتسولين في ساحات المساجد والمناطق التجارية والصناعية ومنازل المواطنين والاماكن السكنية.

وقال ان الحملة الامنية لضبط المتسولين تتزامن مع حملة اعلامية تتبناها إدارة الاعلام الامني عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين والمقيمين بهدف القضاء على ظاهرة التسول. وأهاب بالجميع دعم جهود الاجهزة الامنية المعنية في ضبط من يمتهن التسول وذلك من خلال الاتصال بهاتف الطوارئ رقم 112 او ابلاغ اقرب مخفر او دورية شرطة او اي رجل امن.

وناشد المواطنين والمقيمين ضرورة الحفاظ على القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار نهارا مبينا انه من يضبط متلبسا سيعاقب وفقا للقانون 44/1968 بالحبس لمدة شهر او غرامة 100 دينار او بإحدى العقوبتين.

وذكر ان المادة الثانية من هذا القانون أجازت إغلاق المحال المخالفة في نهار رمضان ومعاقبة اصحابها بما نصت عليه عقوبة المادة السابقة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0