«الزراعة» : حريصون على المحافظة على البيئة من خلال المشاريع الخضراء


أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حرصها على القيام بدورها في المحافظة على البيئة الكويتية على أكمل وجه بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى من خلال التشريعات والتوعية وتنفيذ المشاريع الخضراء.

وقال مدير إدارة الإرشاد الزراعي في الهيئة المهندس غانم السند في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الهيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذى يصادف اليوم الأحد ويعنى بالتصدي للآثار السلبية للتغيرات المناخية سواء على التربة الزراعية أو الكائنات الحية التي تشكل مكونات البيئة وأساس التنوع الحيوي وتشمل الأنواع النباتية والحيوانية.

وأضاف السند أن الاحتفال بهذا اليوم حول العالم يتم برعاية الأمم المتحدة حيث يتخذ شعارا مختلفا كل عام وقد جاء موضوع الاحتفال في 2016 عن مكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية تحت شعار (تحمس من أجل الحفاظ على الحياة). وشدد على قيام هيئة الزراعة بدورها كاملا باعتبارها إحدى الجهات المعنية بالبيئة في الكويت سواء من خلال قطاعاتها المتخصصة أو بعقد شراكات فاعلة مع الجهات المعنية الأخرى.

وأوضح أن إدارة الإرشاد الزراعي تساهم بفعالية في التوعية بأهمية المحافظة على البيئة ومكوناتها الحية من خلال ما تنظمه من برامج توعية تشمل محاضرات ودورات تدريبية عبر المواسم الثقافية المتعاقبة وعبر شراكات مع مدارس وزارة التربية.

وتناول ما تقوم به الهيئة في مجال الحفاظ على البيئة حيث يعنى قطاع الثروة النباتية بالهيئة بالحفاظ على البيئة سواء عن طريق المحافظة على الغطاء النباتي ومنع انجراف التربة وتعريتها عن طريق إعادة الاستزراع بالأنواع الفطرية أو عبر التحكم بمنع انتشار الآفات عن طريق تنظيم دخول المواد الزراعية عبر الحجر الزراعي الذي يتولى مراقبة الواردات الزراعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0