‏"المرور": ضبط 67 مركبة في حملة على تجمع غير مرخص لمركبات رياضية ‏


أكد مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع ان لدى قطاع المرور العديد من الإجراءات الكفيلة بضبط الحركة المرورية في كل المناطق ومتابعتها على مدار الساعة.

وبين اللواء الشويع انه ضمن الجهود التي تبذلها الادارة العامة للمرور بهدف حماية وتأمين سلامة مستخدمي الطريق والعمل على تطبيق القانون للحد من المخالفات المرورية والسلوكيات الخاطئة، فقد تمكنت الادارة من رصد تجمع غير مرخص للمركبات الرياضية يقام ليلا وبصفة شبه يومية في المواقف التابعة لمجمع 360 التجاري بمنطقة جنوب السرة الأمر الذي قد يسبب ربكة مرورية وإخلالا بالنظام العام وازعاجا للسكان ويشكل مخالفة للقانون.

واشار انه فور رصد هذه المركبات توجهت دوريات الإدارة العامة للمرور في ساعة مبكرة من الفجر إلى موقع التجمع حيث عملت على اغلاق مداخل ومخارج هذه المواقف وتمكنت من ضبط 54 مركبة من المركبات المشاركة بالتجمع في المكان، اثناء قيادتهم مركباتهم برعونة واستهتار بالإضافة الى ضبط (2 احداث) لقيادتهم المركبة دون الحصول على رخصة قيادة وضبط شخص بدون اثبات، كما تم تسجيل 60 مخالفة مرورية بحق المخالفين.

وأضاف انه تم حجز 13 مركبة أخرى واحالة أحد الأشخاص الى النظارة في حملة مرورية شملت منطقة الدائري الثاني وتم تسجيل 16 مخالفة مرورية بحق المخالفين لقيادتهم مركباتهم برعونة واستهتار بالإضافة الى ارتكابهم مخالفات مرورية متنوعة.

واوضح اللواء الشويع انه تم احالة المركبات واصحابها الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم، مؤكدا أن أي شخص او جهة ترغب في إقامة نشاط أو فعالية في مكان عام عليه قبل تنظيمه أخذ الإذن اللازم من الجهات المختصة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.

ودعا اللواء الشويع قائدي المركبات إلى التحلي بأصول القيادة السليمة والالتزام بقواعد المرور بما يحفظ سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق، والابتعاد عن القيام بأعمال من شأنها ازعاج الآخرين وتعريض حياتهم للخطر، وذلك تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.

أضف تعليقك

تعليقات  0