الوزير العيسى : تخصيص 100 مقعد للطلبة "البدون" في الجامعة


نقل وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى تهنئة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية الناجين وتمنيات سموه بالمزيد من التوفيق والسداد في حياتهم المستقبلية. وهنأ وزير التربية في مؤتمر صحافي عقب إعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني اليوم الأحد الطلاب والطالبات بوصولهم إلى مرتبة النجاح والتفوق.

وأكد أن عدد البعثات المحلية والخارجية لم يتغير معلنا تخصيص 100 مقعد في جامعة الكويت للطلبة غير محددي الجنسية الحاصلين على نسبة 90 في المئة فما فوق.

وعلى صعيد آخر نفى الوزير العيسى صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا حول تطبيق نظام الاختلاط في الجامعة العام المقبل بعد حكم المحكمة الدستورية لافتا إلى أنه كان قد اعلن في وقت سابق أنه ستتم دراسة هذه القضية بعد تسلم الوزارة رد الفتوى والتشريع بهذا الشأن.

من ناحيتها ذكرت نائب أول كنترول قسم الأدبي والوكيل المساعد لقطاع التعليم في وزارة التربية فاطمة الكندري أن الوزارة مستعدة لاختبارات الدور الثاني في 20 يونيو الجاري والكنترولات بدأت العمل كما سنبدأ استقبال التظلمات من طلبة الثانوية العامة بدءا من اليوم بشرط الا تتجاوز مواد التظلمات ثلاث مواد على ان يقوم بسحب طلب التظلم من موقع الوزارة الالكتروني ورفعه الى كنترول الادبي سواء كان التظلم في العلمي او الادبي ولن يتم قبول اي تظلم بعد اسبوع من اعلان النتائج

أضف تعليقك

تعليقات  0