الاشغال: 57 % نسبة الإنجاز بأعمال مشروع جسر جابر

قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان اليوم الاثنين إن نسبة الانجاز في أعمال تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد بلغت 57 في المئة.

وأضاف الحصان في تصريح صحافي ان المشروع يعد من المشروعات الكبرى التي تنفذها «الأشغال» بهدف المساهمة في تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري فضلا عن اختصار الفترة الزمنية المستغرقة في المسافة بين مدينة الكويت العاصمة ومدينة الحرير.

وأوضح أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء جسر بحري بطول 14ر36 كيلو متر تقريبا عبر جون الكويت يبدأ من تقاطع طريق الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر وحتى طريق الصبية السريع وصولا الى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي لجون الكويت.

وذكر أن أعمال المشروع البالغة كلفته 750ر738 مليون دينار تشمل انشاء جسر طوله 27 كيلومترا بارتفاع منخفض عبر الجون مع جسر رئيسي مرتفع عبر الممر الملاحي بفراغ ملاحي عرضه 120 مترا وارتفاع 23 مترا لمرور السفن إلى ميناء الدوحة.

وأفاد بأن المشروع يتضمن أيضا إنشاء جزيرتين اصطناعيتين الأولى قرب مدينة الكويت والثانية قرب مدينة الصبية بهدف توفير خدمات الصيانة والطوارئ وحرس السواحل إلى جانب طريق مؤد إلى شاطئ الصبية بطول ستة كيلومترات. وأشار الحصان إلى أن الأعمال الجارية حاليا في المشروع تتضمن الانتهاء من الركائز التجريبية والفحوص الجيوتقنية بالشويخ والصبية والبحر وأعمال حفر القناة الموقتة مبينا انه الانتهاء من أعمال الدفان للجزيرتين الجنوبية والشمالية والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء بشأن المحطة «بورت بي». ولفت إلى أن العديد من مشروعات قطاع هندسة الطرق في مرحلها عملها النهائية موضحا انه سيتم تسليم الاجزاء المنتهي العمل بها بغية المساهمة في تسهيل الحركة المرورية بعموم البلاد وتحقيق الانسيابية على الطرق ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستويات الامن والسلامة عليها.

أضف تعليقك

تعليقات  0