الكويت تسلم لجنة حقوق الانسان العربية تقريرها الأول حول حقوق الانسان


سلم المستشار بمندوبية دولة الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية محمد ناهي العلاطي اليوم الاربعاء التقرير الاول لدولة الكويت حول حقوق الانسان الى لجنة حقوق الانسان العربية.

وقال العلاطي في تصريح إن ذلك يأتي وفقا لاحكام المادة «48» من الميثاق العربي لحقوق الانسان التي تشير الى ضرورة تقديم الدولة تقريرها الاول حول التدابير التي اتخذتها لاعمال الحقوق.

واضاف انه تم اعداد هذا التقرير من خلال لجنة التحضير واعداد التقارير الخاصة لدولة الكويت امام الاجهزة الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان برئاسة وزارة الخارجية وعضوية عدد من المؤسسات الحكومية.

واشار الى ان دولة الكويت اقامت ورشة تعريفية حول الميثاق من خلال التعاون مع لجنة حقوق الانسان العربية «لجنة الميثاق» لتسليط الضوء على قضايا الصحة والتعليم والرعاية والتنمية الاجتماعية كحق من حقوق الانسان والتي تضمنها الدستور الكويتي في جميع مراحلها وكفلها للمواطنين.

وبين ان الدستور الكويتي تضمن ايضا مبادئ حقوق الانسان من عدل ومساواة وحرية وحماية للاسرة والامومة والطفولة ورعاية النشئ.

واكد العلاطي ان دولة الكويت ارتبطت بعدة مواثيق دولية واقليمية ذات الصلة بحقوق الانسان ابرزها الاتفاقية الدولية بشأن القضاء على التفرقة العنصرية واتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والميثاق العربي لحقوق الانسان موضحا أنه من المتوقع أن يتم مناقشة التقرير في مطلع العام المقبل 2017.

أضف تعليقك

تعليقات  0