«التجارة»: لم نرصد مخالفات في الأسواق منذ بداية رمضان


أدت الاجتماعات التي سبقت شهر رمضان المبارك بين كل من إدارة الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، التي عقدت قبل شهر رمضان المبارك بأيام قليلة وبين تجار الخضروات والجملة وكذلك إدارات الأسواق المركزية والجمعيات التعاونية إلى ضبط الأسعار في الأسواق بشكل كبير.

وذكرت مصادر في وزارة التجارة ل«القبس الإلكتروني»، أن الوزارة لم تضبط أية مخالفات أو زيادة في الأسعار أو أي تلاعب حتي الآن، وذلك بفضل الجولات التفتيشية التي قام بها مراقبو إدارة الرقابة والمتلاحقة على الأسواق.

وبينت المصادر، أن الوزارة ولأول مرة لم ترصد أية مخالفات في الأسعار كونها قامت بجولات ميدانية علي مخازن الجملة، تحسباً لأي نقص في مواد غذائية قد تقود إلى ارتفاع الأسعار، وتأكدت من وفرة مخزون الجملة لكافة السلع.

وأكدت المصادر، على أن السماح للعديد من عروض الأسواق المركزية جعل الأسعار في متناول الجميع، خاصة أنه تمت الموافقة قبل رمضان لأكثر من 30 سوق مركزي لعمل عروض رمضانية وتمت مراقبتها بشكل كامل.

وأشادت المصادر، بنتيجة اجتماع قد حصل بين الوزارة وشركة نقل وتجارة المواشي لتوفير اللحوم بأسعار في متناول الجميع، حيث تم الاتفاق علي توفير 40 ألف رأس حي من الأغنام قبل رمضان وتوفير 48 ألف رأس أثناء شهر رمضان ووجود مخزون من الأغنام يزيد عن 35 ألف رأس جاهزة لتغطية السوق في أي وقت وتحت الطلب.

وأكدت المصادر، على استمرار توزيع فرق التفتيش والمراقبين في كافة الأسواق حتي لا يحدث أي تجاوزات في الأسعار، مختتمة تصريحها بأنه للمرة الأولي منذ سنوات لم يصل إلى إدارة الرقابة أية شكاوي حتي الآن من ارتفاع سعر أي سلعة أو نقصها في السوق، وهو الأمر الذي جاء نتيجة طبيعية للرقابة المشددة على الأسواق وأن الإدارة جاهزة علي مدار الساعة لتلقي أي شكاوي بهذا الخصوص.

أضف تعليقك

تعليقات  0