الكويت تنضم رسمياً إلى اتفاقية التعاون بشأن براءات الاختراعات


أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة، انضمام دولة الكويت رسمياً إلى «اتفاقية التعاون بشأن براءات الاختراعات».

وقال الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اثر تسليم وثيقة اعتماد دولة الكويت للاتفاقية إلى المدير العام لمنظمة الملكية الفكرية فرانسيس غوري، إن دولة الكويت قطعت شوطا كبيرا في مجال تنظيم الملكية الفكرية والصناعية بشكل عام وبراءة الاختراع بشكل خاص بانضمامها الى الاتفاقية.

وأضاف الغنيم، أن دولة الكويت بانضمامها إلى هذه الاتفاقية تكون انضمت أيضا إلى اتحاد واسع يعرف بالاتحاد الدولي للتعاون في مجال البراءات والذي يهدف إلى التعاون في مجال البحث والفحص للطلبات الخاصة بحماية الاختراعات وتقديم خدمات فنية خاصة.

وذكر الغنيم، أن هذه الاتفاقية تسهل طريقة الحفاظ على حقوق طلبات براءات الاختراع في الدول المنضمة لها وتسمح بالحفاظ على حقوق الحماية للمخترعين.

وأكد الغنيم، أن إيداع أصل وثيقة الانضمام إلى هذه الاتفاقية التي تمت مع المدير العام لمنظمة الملكية الفكرية يأتي في ضوء سلسلة من الاتفاقيات المتعلقة بالملكية الفكرية التي انضمت اليها وصادقت عليها دولة الكويت خلال العامين الماضيين.

وأوضح الغنيم، أن هذه الخطوة تؤكد مستوى الإنجاز الذي تحقق على صعيد قضايا التجارة الدولية وتشجيع الاستثمار في دولة الكويت من خلال الحفاظ على قضايا الملكية الفكرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0