«الشباب والرياضة» ستناقش تعديل القوانين الرياضية وخصخصة الاندية الاحد المقبل


أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة عبد الله المعيوف عن عقد اجتماع للجنة يوم الأحد المقبل بحضور وزير الإعلام وزير الشباب والرياضة للاستماع إلى رؤية الحكومة عن الوضع الحالي للرياضة الكويتية في ظل إيقاف النشاط الرياضي دوليا.

وقال المعيوف: «سنناقش جدول أعمال اللجنة الذي يحتوي على قضيتين، الأولى بشأن الخصخصة والأخرى بشأن القوانين الرياضية الحالية، مضيفا: «سوف نستمع من الحكومة عن توجهها بشأن الخصخصة ومتى يستطيعون الانتهاء من القانون».

وأضاف: «كما سنناقش الحكومة في القوانين الرياضية الحالية ومدى قدرتها على التعامل مع هذه القوانين في ظل الأوضاع الحالية، وهل ستستمر في هذه القوانين أم سيتم إلغاؤها أو إجراء تعديلات عليها، أم ستبقى الرياضية الكويتية موقوفة بسبب القوانين؟».

وأوضح المعيوف «أن الحكومة لديها قناعة بأن القوانين غير مخالفة بل مطابقة للوائح الفيفا، فماذا يمكننا أن نفعل، هل سنبقى نتفرج على الوضع الحالي؟ مطالبا الحكومة بأن تقدم رؤيتها للخروج من الوضع الحالي للرياضة ومناقشة رؤيتها خلال اجتماعات اللجنة المقبلة».

وشدد على أنه «لا يمكن السكوت عن الوضع بهذه الطريقة، والآن نريد الاستماع من الحكومة لأنها هي من تتعامل وفق هذه القوانين، خاصة أن انتخابات الأندية والاتحادات على الأبواب، بحيث يجب أن تبدأ الانتخابات بعد انتهاء الدورة الأولمبية خلال شهر يونيو الجاري، فعلى أي نظام ستتم هذه الانتخابات، هل على نظام الـ 26 أم وفق التعديلات التي ترفضها الحكومة؟».

أضف تعليقك

تعليقات  0