مباحث الجنسية : تسقط ضابط بجهاز أمن الدولة حاصل على الجنسية بالتزوير


في ضربة جديدة لرجال مباحث الإدارة العامة للجنسية والجوازات ضمن سلسلة ضرباتهم ضد المزورين الحاصلين على الجنسية الكويتية بالتدليس، أسقط رجال المباحث ضابطاً يعمل في جهاز أمن الدولة برتبة ملازم أول تبين أنه سوري الأصل، كما ألقوا القبض على والده وعمه السوريين، اللذين حصلا على الجنسية بالتدليس.

وقال مصدر أمني إن معلومات وردت عن أشخاص سوريين حصلوا على الجنسية الكويتية بالتدليس ومسجلين على اسم مواطن، وتنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد بتكثيف الجهود وضبط كل من دلس وزور الجنسية الكويتية وحصل عليها دون وجه حق، أعطى الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازان الجراح تعليماته لرجال مباحث الإدارة بجمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة، وتمكنوا من الوصول إلى شقيقين سوريي الأصل مسجلينِ على اسم مواطن متوفى بصفتهما ابنيه، وبمطابقة فحوصات « DNA » لأبنائه الحقيقيين مع المشتبه بهما تبين أنهما ليسا ابنيه وأنهما حصلا على الجنسية عن طريق والدهما السوري الذي اتفق مع المواطن المتوفى على تسجيلهما على ملفه.

وأضاف المصدر أنه من خلال مواجهة المتهمين بالتحريات والإثباتات أقروا واعترفوا بقيام والدهم بتسجيلهم على اسم المواطن الكويتي للحصول على الجنسية ومميزاتها، لتكشف التحقيقات المكثفة أمورًا أخرى لم تكن في الحسبان؛ حيث تبين أن أحد المتهمينِ لديه ابن يعمل في جهاز أمن الدولة برتبة ملازم اول فألقي القبض عليه فورًا.

وأكد المصدر أن رجال مباحث الجنسية والجوازات أحالوا المتهمين كافة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. القبس

أضف تعليقك

تعليقات  0