لائحة" السكنية الجديدة" تمكن المؤسسة الغاء طلب السكن وتغير تعريف البدائل الاسكانية


أقرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديلات لائحة الرعاية السكنية على أن يصدر بها قرارا وزاريا لاحقا.

وتضمنت التعديلات اضافة مستندات اثبات الاقامة الدائمة والمستمرة في الكويت كشرط أساسي وجوهري للحصول على الرعاية السكنية في المادة الثانية.

وتمنح التعديلات للمؤسسة الحق في الغاء طلب السكن بعد مضي خمس سنوات من ورود الأولوية على جميع البدائل السكنية وعدم مراجعة ذوي الشأن للحصول على بديل سكني.

وأدخلت تعديلات على تعريف البدائل السكنية بحيث تشتمل البدائل السكنية على البيوت والقسائم والشقق أو ما يقوم مقامها من انماط المساكن الأخرى التي توفرها الدولة.

وتضمنت التعديلات نصا يحظر على المخصص له الذي تسلم بطاقة قرعة التوزيع تغيير او الغاء التخصيص او رد بطاقة القرعة».

وفيما يلي أبرز التعديلات التي أدخلتها المؤسسة على لائحة الرعاية السكنية:

- المادة 11

في حالة الأخوين: اتاح التعديل للاخ المتزوج المخصص له ولأخيه غير المتزوج بديل سكني والمتقدمين بطلب سكن مشترك، من الحصول على بدل سكني آخر والاستبعاد من البديل السكني المخصص لهما.

في حالة ورود أولوية طلب السكن وعدم زواج أخيه الأعزب مع بقاء الأخير في هذا البديل وتطبق عليه الاحكام الواردة بالمادة 60 بند 1 من اللائحة، كما تمت اضافة عبارة (ويعتبر ذلك استيفاء للحق في الرعاية السكنية ببدائلها المختلفة) الى البند الثاني من تلك المادة.

المادة 15 بند 1

حذف عبارة (بشرط ألا يكون قد انقضى ستة وثلاثون شهراً من البند 1 ليصبح نصه «إذا كان البديل السكني المخصص للأسرة قسيمة حكومية يصرف البدل لحين اتمام البناء وبحد أقصى 36 شهراً من تاريخ استلام القسيمة».

المادة 65 بند 5

تعديل هذا البند بحيث يكون نقل الارملة من القسيمة الى البيت او الشقة بموافقتها وبقرار من اللجنة.

المادة 68

تضاف الى المادة 69 عبارة «ويستثنى من ذلك اي تغييرات تطرأ على الملكية العقارية بعد استلام البديل السكني المخصص استلاماً فعلياً».

المادة 70

حذف الفقرة الثالثة من هذه المادة والخاصة بالبيوت الحكومية التي تتوافر بالمناطق القديمة، وكذلك حذف جدول الاسعار الخاص بها والوارد في نهاية اللائحة وحذف قرار مجلس الوزراء والقرار الوزاري الخاصين بهما والواردين بحيثيات مشروع القرار الوزاري باصدار اللائحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0